القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب كيف تنظم مؤتمرات واجتماعات فعالة

كيف تنظم مؤتمرات واجتماعات فعالة

How to Organize Effictive Confernces and Meetings








تأليف : سيكنجس, ديفيد

ترجمة : حسن ابشر الطيب

راجع الترجمة : عبدالعزيز بن شافى العتيبى , سعود بن محمد النمر.

نشر : معهد الادارة العامة

تاريخ النشر : 1995




وصف الكتاب

هذه هي الطبعة الرابعة لكتاب « كيف تنظم مؤتمرات واجتماعات فعالة ». لقد وجدت الطبعات السابقة قبولا حسنا من منظمي المؤتمرات المحترفين ، ومن أولئك الذين يعملون في تنظيم الاجتماعات كجزء واحد فقط من أعمالهم الأصلية . ولقد عمدنا في هذه الطبعة إلى تحديث النص الأصلي لتعكس التطورات المستمرة التي تشهدها صناعة المؤتمرات في عالم اليوم .

إن صناعة الاجتماعات لم تتخلف بدورها عن تبني تقنيات حديثة ، ومن بينها التقنيات المتعلقة بالمعلومات والاتصال بصفة خاصة ، والتي بدأت تخطو حثيثا نحو التطور والارتقاء . وقد خضع نص الكتاب إلى المراجعة المكثفة لمواكبة كل هذه التطورات المتنامية وغيرها من الاتجاهات المستحدثة المعاصرة ، مثل : إقامة المعارض العامة والتجارية جنبا إلى جنب مع المؤتمرات ، غير أن هناك أشياء أخرى كثيرة لا تطولها يد التغيير ؛ هناك ضرورة الاهتمام الدقيق بالتفاصيل عند التخطيط والتنفيذ تحسبا للكوارث المهدرة للوقت والمال. إن المشاكل والتحديات التي تواجه أي شخص له دور في تنظيم المؤتمرات سواء كانت مؤتمرات بمعناها الشامل أو كانت ندوات تجارية أو دورات تدريبية أو حتى اجتماعات روتينية الرجال الأعمال ، تتصف جميعها بطبيعة متشابهة ومتماثلة.

معظم المؤتمرات والاجتماعات يقوم بتنظيمها أفراد مشغولون بأمور أخرى ، دون أن يتلقى معظمهم أي تدريب منهجي في تنظيم المؤتمرات ، ولهذا فهم يكتسبون المعرفة في هذا المجال أثناء العمل . لذلك فإن الهدف الأساسي للكتاب يظل كما كان في البداية دون تبديل ، ويتمثل في معاونة أي شخص قد يواجه تجربة تنظيم مؤتمر أو اجتماع .

تشكل النساء قسما كبيرا من العاملين في مجال صناعة المؤتمرات ، وآمل ألا يستفزهن الاستخدام العفوى للأسماء والضمائر في صيغة المذكر في سياق الكتاب ، ولقد كان ذلك نتيجة رغبتي في تفادى الركاكة في اللغة ، ولم يكن القصد مطلقا انحيازا أو تحزبا لجنس دون أخر .


رابط الكتاب






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات