القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التفكير باستخدام الحاسوب في تعليم الرياضيات

التفكير باستخدام الحاسوب في تعليم الرياضيات







تأليف : باجلان ، آريان عبد الوهاب قادر

نشر : مركز ديبونو لتعليم التفكير

2011



وصف الكتاب

أصبح التعليم ومؤسساته يتطوران بسرعة كبيرة وملحوظة، حيث تم تعزيز بعض الطرائق التدريسية التقليدية بطرائق حديثة معتمدًا على استخدام التفكير باستخدام الحاسوب وتقنياته وأساليبه ووسائله لغرض الاستفادة من الخصائص والمميزات التي تتمتع بها هذه التقنيات من أجل تطوير تعلم الطلبة وزيادة مستوى تحصيلهم الدراسي وتنمية تفكيرهم العلمي، وبهذا فُتحت آفاق جديدة لتطوير التعليم، وتقديم نوعيات جديدة منه تساهم في تطوير الطلبة والمجتمع. وأصبح من الضروري إطلاع مدرسي ومدرسات الرياضيات على هذه التقنية المتقدمة يومًا بعد يوم، ومواكبة كل جديد وخاصة في دروس الرياضيات. والدعوة إلى التفكير باستخدام الحاسوب ليس تعليمًا بديلًا تمامًا عن التعليم الاعتيادي المتعارف عليه، وهو ليس تعليمًا ثانويًّا، بل إنه نوع جديد وإضافة لما هو موجود لمواجهة المواقف الجديدة بأعباء إضافية، وبذلك فهو يتكامل مع التعليم الاعتيادي ويكون معه نظام متكامل للتعليم والتدريس. ويمتاز التفكير باستخدام الحاسوب بأنه يلبي احتياجات الطلبة والمدرسين على جميع مستوياتهم من التعليم واكتساب المعارف والمهارات، وتتوافق مع خصائصهم، فيتميز الفائقون بصفات وخصائص معينة، مثل: الاستقلالية، وحب الاستطلاع والفضول والاستكشاف والبحث، والحصيلة اللغوية، وميلهم للاعتماد على أنفسهم في التعليم واكتساب الخبرات، والقدرة العالية على التذكر، والاستفادة من الخبرات، وإصدار أحكام أكثر نضجًا، فضلًا عن تنوع الاهتمامات والأنشطة، وهذه الخصائص يمكن إشباعها من خلال التعلم عبر التفكير باستخدام الحاسوب حيث عمل على تحويل التعليم من الطرائق التقليدية إلى التعليم الفردي مع مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين؛ ومن ثَمَّ يستطيع المتعلم أن يسير حسب خطوه الذاتي.


رابط الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات