القائمة الرئيسية

الصفحات

مناطق الدماغ الجديدة




تأليف : Pr. Bernard Sablonniere

برنارد سابلونير

المترجم : محمد أحمد طجو



وصف الكتاب

لا يمكن أن يتوقف الإنسان عن اكتشاف الدماغ. يدعونا برنار سابلونيير في هذا الكتاب إلى استكشاف مناطقه التي لا يزال قسم كبير منها مجهولاً. ويرسم لنا خريطته، ويحصي وظائفه ومآثره: الذاكرة، والانفعالات والعواطف والتفاؤل أو العبقرية. فالدماغ مفتاح كل مواهبنا، ومصدر قدرتنا الهائلة على التكيف والتجديد. لا شيء محسوم نهائياً في الدماغ: الدماغ يُرمم، ويُحَسِّنُ، ويتيح لنا التعلم، والاختراع، ويتدارك اخفاقاته المحتملة. فآلاف آلاف المليارات من الوصلات التي يتكون منها، والتي تتشابك بطول 60 ألف كم تتجدد باستمرار، وفقاً لجيناتنا، وتعليمنا، وعلاقاتنا، وتعلمنا. يوضح هذا الكتاب أيضاً، وهو بمثابة جغرافية حقيقة لتضاريس الدماغ كلها، كيفية المحافظة على ثرواته وتنميها، لكي نتمتع بحياة أفضل وعمر أطول...وأكثر سعادة.


رابط الكتاب


اضغط هنا

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات