القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب كيف تتعامل مع شعور الاطفال بالقلق

كيف تتعامل مع شعور الاطفال بالقلق 

نصيحة احترافية لمساعدة طفلك على الشعور بالثقة والسعادة والأمان





تاليف : سانداس ايلن

ترجمة : بدر محمد العدل

نشر : مكتبة الشقري



وصف الكتاب 

في الوقت الذي تمتد فيه دراسات القلق وتتشعب ، وتأخذ اتجاهات عديدة وتتداخل مع علوم أخرى، يأتي هذا الكتاب ليسهم مساهمة فعالة في بناء کیفیات للتعامل مع شعور الأطفال بالقلق. إن هذا الكتاب جاء خلاصة لتطبيق نظریات مشهورة ، دون الخوض في أدبياتها ، وبه مجموعة كبيرة من التدريبات للتعامل مع قلق الأطفال بطريقة تجعل المتعامل معه يضع قدميه على عتبات الجد والطريق الصحيح للعلاج ؛ فالأطفال هم أمل المستقبل الذي بنى له الخطط، وتقام له المنشآت، وترصد له الميزانيات ؛ من أجل العمل على نموهم نما سوا متكاملا.

لقد استغرق تعريب الكتاب شهورا عدة ، استمتعت فيها بالأفكار الجديدة في التعامل مع قلق الأطفال ، وكان التحدي والمعاناة من أجل نقل هذا الفكر الجديد إلى البيئة العربية ووضعه موضع التنفيذ؛ لذلك فالجهد الذي بذلته لم يكن ترجمة للكتاب، وإنما تعريبا له بمعنى : التدخل بالإضافة والحذف والتعديل والتطويع وفقا للبيئة العربية ، وذلك في نسق مترابط ومتناغم، لا ينفصم فيه جانب عن جانب آخر ؛ بما يجعله صالحا للقارئ العربي من حيث الدلالة والملاءمة للبيئة والثقافة العربية ؛ بحيث يدخل المتعامل معه متعة عالم التفكير خطوة خطوة ، فإذا ما قرأه نقل خطواته المنطقية في التفكير عندما تجابهه أية مشكلة أو معضلة في خضم الحياة .

رابط الكتاب


اضغط هنا


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات