القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب نظريات التعلم منظور تربوي

نظريات التعلم منظور تربوي





تأليف : Dale H. Schunk

دايل هـ شانك

ترجمة : وليد شوقي شفيق سحلول

نشر : دار جامعة الملك سعود للنشر



وصف الكتاب

التعلُّم مفهومٌ رئيسٌ من مفاهيم علم النفس التربوي، ظل يحظى باهتمام العلماء والمفكرين والتربويين في كل زمانٍ ومكانٍ. وكلما زاد فهمنا للتعلُّم، كان بإمكاننا تهيئة الظروف التي تُعززه بشكلٍ أفضل. وجاء هذا الكتاب ليعكس أهمية نظريات التعلُّم في فهم عملية التعلُّم، ويتناول عديدًا من الموضوعات المهمة؛ حيث يتناول نظرية التعلُّم، وطرق البحث وقضاياه ، بالإضافة إلى الأسس التاريخية لدراسة التعلُّم، والتعلُّم من منطلق علم الأعصاب، والنظرية السلوكية، التي كانت تهيمن على مجال التعلُّم لسنواتٍ عديدة. كما يغطي وجهات النظر الحالية للتعلُّم: النظرية المعرفية الاجتماعية، ونظرية مُعالَجَة المعلومات–الترميز والتخزين، ونظرية مُعالَجَة المعلومات–الاسترجاع والنسيان، وعمليات التعلُّم المعرفية، والنظرية البنائية. وكذلك يتناول الموضوعات ذات الصلة والمتكاملة بشكلٍ وثيق مع نظريات التعلُّم: الدافعية، والتعلُّم المُنَظَّم ذاتيًّا، والمؤثرات السياقية. ويُعَد الفصل الأخير بمثابة خاتمة، ويتحدى الطلاب لتطوير وجهة نظرهم الخاصة حول التعلُّم.

رابط الكتاب


اضغط هنا لقراءة الكتاب

تم حذف رابط معاينة الكتاب بطلب من دار النشر





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات