القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تحليل وتعديل السلوك الإنساني

تحليل وتعديل السلوك الإنساني






تأليف : أحمد محمد ابو زيد

نشر : دار النشر الدولي

2016



وصف الكتاب

يعد الكتاب الحالي واحدة من الكتب المهمة في مجال تعديل السلوك البشري، حيث يتناول قضيتين مهمتين هما تحليل السلوك التطبيقي وتعديل السلوك. وقام المؤلف بإعداد هذا الكتاب ليكون من المراجع العلمية المفيدة، سواء للباحثين أو المختصين أو الآباء أو الطلاب. فهو كتاب لا غنى عنه، حيث يجمع بين التوجهات السابقة والتوجهات الحديثة في مجال تحليل وتعديل السلوك. ويجمع بين النظرية والتطبيق، حيث عرض فيه المؤلف للنظريات والأطر النظرية العالمية المرتبطة بهذا المجال ، فضلا عن التوضيح بالأمثلة والتطبيق للفنيات والإجراءات التي تناولها الكتاب.

ويهم الكتاب الحالي الآباء، وخاصة آباء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث يحتاج الآباء بصفة عامة لأفضل الممارسات التربوية التي تمكنهم من تربية وتهذيب أطفالهم بأسلوب عصري، في عصر تجتاحه الكثير من المتغيرات الغريبة والدخيلة على ثقافات الشعوب. فهذه التحديات تتطلب مداخل تربوية مبنية على دراسات وبحوث ذات دلالة علمية. ومن ثم، يتناول هذا الكتاب تلك الإجراءات أو الفنيات بأسلوب مبسط ولغة واضحة، فيجمع بين لغة المصطلح ولغة الأسرة البسيطة دون إخلال بالمصطلح العلمي أو غموض أو لبس في لغة الأسرة البسيطة.

ويعتبر الكتاب الحالي مهمة بالنسبة للطلاب في المراحل الجامعية ، في المراحل التي تؤهلهم للعمل مع الأطفال أو مع السلوك الإنساني بصفة عامة سواء كان سلوكا للأطفال أو الكبار أو للمجتمعات أو للنمظمات والهيئات ، فهو كتاب مناسب للمعلمين والأخصائين النفسيين والاجتماعيين، وكذلك للممارسين لتحليل السلوك التطبيقي وتعديل السلوك الإنساني في كل الأوضاع.



رابط الكتاب




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات