القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب كيف تؤسس وتدير منظمة غير هادفة للربح

كيف تؤسس وتدير منظمة غير هادفة للربح خطوات عملية مبسطة لبدء العمل التطوعي







المؤلف: هامل، جوان م.

الناشر: قنديل للطباعة والنشر والتوزيع





وصف الكتاب

دليل لا يقدر بثمن لمن يرغب في تأسيس أو إدارة منظمة غير هادفة للربح، يوفر معلومات قانونية وضريبية وتنظيمية حول هذا النوع من المنظمات، برؤى واستراتيجيات جديدة تواكب التحديات التي قد تعترض بيئة العمل، ويصف خطوة بخطوة مراحل إنشاء المنظمات غير الربحية وإدارتها.

نبذة عن الكتاب

هذا الدليل مقدم إلى من يؤسسون منظمات غير ربحية جديدة، أو يفكرون في تحويل مجموعة شعبية غير رسمية إلى منظمة معفاة من الضرائب، أو يعيدون تنظيم هيئة قائمة بالفعل، أو يعملون في المراحل المبكرة لإدارة منظمة غير ربحية. وهو يضم معلومات عملية وأساسية موجهة إلى المنظمات غير الربحية الصغيرة.

عندما صدرت الطبعة الأولى من هذا الدليل عام 1980، لم يكن هناك كتب كثيرة تجمع بين دفتيها عرضا میرا حول الجوانب القانونية والضريبية والتنظيمية وغيرها الإدارة المنظمات غير الربحية، ولو حتى الصغيرة منها، بل لم يكن هناك عمومأ أي شيء ذي فائدة موجه لمن يؤسسون المنظمات غير الربحية. أما اليوم، فنشر العديد من الكتب عن إدارة المنظمات غير الربحية، ولكن يظل كتاب "المنظمات غير الربحية: التأسيس والإدارة" فريدا في أنه دلیل مختصر و مفید لتأسيس المنظمات غير الربحية أو إعادة تنظيمها.

ستفيد معظم المعلومات المقدمة هنا أي منظمة غير ربحية أيا كانت الولاية التي تعمل فيها، وعندما تختلف اللوائح والمتطلبات القانونية الأخرى بين ولاية وأخرى، فإننا نعتمد قانون مینیسوتا مثالا لنا، وإن كان من الممكن استعمال هذا الدليل أداة للبحث في القوانين المنطبقة على المنظمات غير الربحية في الولايات الأخرى. ومع أن القوانين الضريبية ومتطلبات الإبلاغ تختلف بالنسبة لكل نوع من الأنواع الثلاثين للمنظمات غير الربحية، فإن هذا الدليل يركز على المنظمات غير الربحية الخيرية، وكثيرا ما يشار إليها ب (501) (3) (S) (C) نسبة إلى الفصل المنطبق عليها بالقانون الضريبي لدائرة ضريبة الدخل الأمريكية.

في نهاية هذا الكتاب، ثمة قسمان قصيران موجهان للعاملين في مجال المنظمات غير الربحية المهتمين والراغبين في اكتساب المزيد من المعرفة؛ القسم الأول يسرد مراجع تتعلق بالبحث عن المساعدة وتطوير الإدارة، أما الثاني فهو ثبت مرجعي عن المنشورات المتاحة التي تتناول إدارة المنظمات غير الربحية.

رابط الكتاب



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات