القائمة الرئيسية

الصفحات

المدرسة المتطورة








تأليف : وليم س. فيفست - يول ر. مورت

ترجمة : محمد الهادي عفيفي - جابر عبد الحميد جابر

دار النشر : وكالة الصحافة العربية

سنة الاصدار : 2021



مقدمة الكتاب 

لم يعد مفهوم الإدارة المدرسية مُنحصراً في تعريفه ودوره التقليدي، بل أصبح مفهوماً واسع النطاق وأصبح يشمل الإدارة التربوية والإدارة التعليمية والإدارة المدرسية كنسق على شكل حلقات مترابطة ومتكاملة، وكل مكونات ذلك النسق وتلك النطاقات بداخل كل حلقة متصلة مع بعضها البعض وتخدم أهداف منظومة التربية والتعليم كجسد كلي متماسك الأطراف. ويصب مفهوم الإدارة الحديث نحو تعزيز الخدمات المقدمة وتطويرها والرفع من مُخرجات أو مُنتج المنظمة أو المؤسسة. وفي هذا الصدد، على سبيل المثال، تقوم المدرسة الحديثة المتطورة ببناياتها وبنيتها التحتية وأطرها ومناهجها وإدارتها على أصول علمية تساهم في تحقيق الأهداف المرسومة وتوجه العمل في المؤسسة (أي المدرسة) نحو الوجهة الصحيحة مراعية في ذلك كل معايير الجودة الشاملة وتطبيقاتها وشروط السلامة كي يتم العمل على الوجه السليم والصحيح ويضمن سلامة ونمو الفرد جسدياً وفكرياً.


رابط الكتاب



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات