القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التنمية البشرية بالتعليم والتعلم في الوطن العربي

التنمية البشرية بالتعليم والتعلم في الوطن العربي



التنمية البشرية بالتعليم والتعلم في الوطن العربي



تأليف : إبراهيم عصمت مطاوع

نشر : القاهرة : دار الفكر العربي، 2002





وصف الكتاب

التنمية البشرية فى العصر الحالي أصبحت محط اهتمام من البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومؤسسة النقد الدولية ومعاهد التخطيط العالمية والعربية والدولية، وهناك مؤشرات متفق عليها بالنسبة لهذا الموضوع منها العمر الافتراضي للإنسان ودرجة امتلاك المجتمع للمعرفة وعدد سندات التمدرس بالنسبة لمجموع الشعب ومعايير جودة الحياة .. إلخ والدعامة الأساسية للتنمية البشرية دون شك هى العملية التربوية والتعليمية من جهة والتعلم من جهة أخرى؛لا نه لا تعليم دون تعلم والعكس أيضا صحيح : يغطى الكتاب الدول العربية وأنحاء الجامعات العربية باعتبارهما طلائع للنهضة التربوية. كما أن هناك تغطية لجوانب التعلم من ذكاء ومراحل النمو النفسية والشخصية الإنسانية والتفكير والتذكير والتخيل . كما يوجد أكثر من 1500 مصطلح عربي وقرينه باللغة الإنجليزية تغطى الميدان. وعلى الله قصد السبيل .


رابط الكتاب


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات