القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أساليب البحث العلمي : دراسة مفاهيم البحث لأخصائي العلوم الإجتماعية

أساليب البحث العلمي : دراسة مفاهيم البحث لأخصائي العلوم الإجتماعية








تأليف : أركان أونجل
ترجمة : حسن ياسين، محمد نجيب
نشر : الرياض معهد الإدارة العامة. إدارة البحوث 1983




وصف الكتاب :

يعتبر هذا الكتاب مقدمة لأساليب البحث العلمية، حيث إننا نعيش في حقبة للمعرفة العلمية فيها قيمة كبيرة، ونحن كأفراد قد نتساءل عن قيمة هذه المعرفة. ويتوقع منا الناس استخدام أحدث أنواع المعرفة، ويتوقع منا معظمهم أن نساهم في تقديم هذه المعرفة، ولمواجهة هذه التوقعات. ينبغي لنا معرفة كيفية إنتاج المعرفة العلمية،وقد يكون لدى الكثيرين من الأخصائيين رغبة في مشاركة الباحثين في مشاريع أبحاثهم ولكن قد يشعرون بأن نقص تدريبهم في أساليب البحث يشكل عائقاً لهم؛ لذلك تم إعداد هذا الكتاب للمختصين الراغبين في تجديد معرفتهم بأساليب البحث بصورة سريعة وبأسلوب منظم وذلك في مجال العلوم الاجتماعية، فيهدف هذا الكتاب إلى تزويدهم بنبذه موجزة عن الأساليب العلمية في البحث. والاتصال بأخصائيي البحوث حينما تدعو الحاجة لذلك، فيقدم الكتاب تحليلاً شاملا لتعريف البحث العلمي، قياس المفاهيم. أنواع المتغيرات، ترجمة مشاكل البحث المختلفة إلى قاعدة مشتركة من العلاقة، القدرة على إلغاء أثر المتغيرات الخارجية في البحث. أنواع البحث، بعض التصاميم الأولية للبحث التجريبي، بعض التصاميم الأولية للبحث المسحى. أنواع الأدلة، مشروع البحث،ويذكر أيضاً المراجع التي اعتمد عليها المؤلف لإخراج هذا الكتاب.



رابط الكتاب






عناوين ذات صلة بالموضوع 


  • منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية pdf
  • منهجية البحث العلمي pdf
  • أهمية البحث العلمي pdf
  • مفهوم البحث العلمي pdf
  • خطوات البحث العلمي pdf
  • بحث حول مناهج البحث العلمي PDF
  • تعريف البحث العلمي من كتاب
  • طريقة كتابة البحث العلمي pdf



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات