القائمة الرئيسية

الصفحات

سحر الرياضيات

The Magic of Math






تأليف : آرثر بنيامين

Arthur Benjamin (Author)

المترجم : محمد عبد الله النذير





الرياضيات علم رصين مُحكم، يكتشف لغة الكون وأسراره، فَتَعَلُّمُ الرياضيات يضيف للعقل المرونة والقوة، وتحقيق المتعة الذهنية والتحدي. وكونها مرتكزًا للتقدم العلمي والتقني وازدهاره. كما يعد تعليم الرياضيات مرتكزًا في تهيئة عقول المتعلمين للفهم والإدراك عبر أفكارها المثيرة. وهناك "سحر للرياضيات" يجذب إليها العقول المتوقدة للمعرفة، والباحثون عن سبر منظومة الكون المذهلة. ويأخذ الكتاب القارئ في جولة ممتعة في الرياضيات انطلاقًا من الحساب والجبر؛ ووصولاً إلى حساب التفاضل والتكامل واللانهاية، ويغطي الكتاب عددًا من الموضوعات المهمة مثل: الأعداد، والجبر، والهندسة، وحساب المثلثات، والتفاضل والتكامل. ويتناول موضوعات مثل: مثلث باسكال، واللانهاية، والخصائص السحرية لعدد من الأعداد مثل:  ،  ،   ، وأعداد فيبوناتشي، والنسبة الذهبية. ومجموعة ممتعة من الحيل الرياضية، التي ستفيد المعلمين والطلاب.


----------------------------------------


"يقولون: إن السحرة يجب ألا يفشوا أسرارهم أبدا، لحسن الحظ فإن آرثر بينجامين قد تجاهل هذه المقولة، حيث إنه في كتابه (سحر الرياضيات) قام بتقديم عدد من الأسرار الرياضية الرائعة، وأبرز - بشكل جميل - الخيال الرياضي الذي أذهل وسحر الرياضيين لآلاف السنين". 
إدوارد بيرجر (Edward B . Burger ): رئيس جامعة الجنوب الغربي، ومؤلف كتاب "العناصر الخمسة للتفكير الفعال". 

"هذا الكتاب سيكون ساحرا بالنسبة لطلابي كما كان ساحرا بالنسبة لي خلال أيام المدرسة، سيكون بمقدورهم الرجوع إلى هذا الكتاب بشكل مستمر كلما تعلموا مزيدا من الرياضيات، حيث يجدون مزيدا من العمق واكتشاف أفكار جديدة كل مرة". 
ريتشارد رازیغ (Richard Ruscmyk): مؤسس فن حل المشكلات، ومدير المركز البحثي للموهبة الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

"في كتاب (سحر الرياضيات قام مؤلف الكتاب آرثر بينجامين بتقديم خدعة تبدو مستحيلة، حيث جعل الرياضيات المتقدمة تظهر وكأنها طبيعية للغاية وفي منتهى السهولة، لدرجة تجعلك تشعر بالاستغراب من كونك كنت تشعر بالملل والتوتر أثناء حصص الرياضيات، يوجد عدد من الكتب التي حاولت نشر الرياضيات وجعلها أكثر شعبية، وهذا الكتاب واحد من أفضلها، في الواقع في كل صفحة من الكتاب وجدت نفسي أتعلم أشياء جديدة، أو أنظر إلى مواضيع مألوفة بطرق جديدة". 
ياسون روزين هاوس (Jason Rosenhouse): أستاذ الرياضيات جامعة جيمس مادیسون





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات