القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب إدارة الجودة الشاملة : مدخل الوظائف والأدوات

إدارة الجودة الشاملة : مدخل الوظائف والأدوات







تأليف : رعد حسن الصرن

دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع

2016






تعد الجودة الشاملة الاساس في نجاح الاعمال في القرن الحادي و العشرون فقد أصبحت عنصراً متميزاً هاماً في تحقيق نتائج أعال المنظمة على اختلاف أنواعها , والاستجابة و احتياجات زبائنها و عملائها خصوصاً .

يعد مدخل الجودة الشاملة أحد أهم المداخل الإدارية الحديثة لرفع مستوى العمل في المنظمات المعاصرة. فقد أصبح هذا المفهوم الإداري المتميز بحق مفتاحاً لنجاح المنظمات والأفراد في اقتصاد القرن 21، المتسم بالمنافسة الشديدة في كافة قطاعات إنتاج السلع والخدمات. يعد هذا الكتاب أحد أوسع وأحدث المراجع العربية في موضوعه.


---------------------------


نبذة الناشر:

قدم المؤلف الدكتور رعد الصرن في هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً وتطبيقياً موسعاً لمفهوم الجودة الشاملة من خلال مدخل الوظائف والأدوات. 


تنبع أهمية الكتاب من الأهمية المتزايدة عالمياً لمفهوم الجودة الشاملة وتطبيقاتها المتنوعة في كافة أشكال المنظمات، فقد أصبح بحق هذا المفهوم الإداري المتميز مفتاحاً لنجاح المنظمات والأفراد في إقتصاد القرن الواحد والعشرين، المتسم بالمنافسة الشديدة في كافة قطاعات إنتاج السلع والخدمات. 


جاء الكتاب في خمسة أبواب تضمن كل منها عدداً من الفصول، قدم الباب الأول أسس ومرتكزات الجودة الشاملة، حيث تم التركيز فيه على مفهوم الجودة الشاملة وفلسفتها ومراحل تطورها وروادها وثقافتها والعلاقة بين التمييز والجودة.

 

اختص الباب الثاني بدراسة التخطيط للجودة الشاملة من خلال توضيح اساسيات تخطيط الجودة ونظم معلومات الجودة، ركز الباب الثالث من الكتاب على طرائق تنظيم وضبط الجودة، كما وتم التركيز في الباب الرابع على رقابة وتحسين الجودة الشاملة وتوضيح طرائق التحسين المستمر للجودة والرقابة الإحصائية للجودة ومفاهيم الصيانة والموثوقية ومفهوم ستة سيجما، وأخيراً وليس آخراً، اختص الباب الخامس بجودة الخدمات ودراسة الأبعاد الدولية للجودة الشاملة. 


يعد هذا الكتاب إضافةً نوعيةً للمكتبة العلمية العربية، حيث يفيد كافة الباحثين والدارسين والعاملين في حقول الإدارة والإقتصاد، كما ويفيد بشكل خاص القائمين على إدارة المنظمات والمؤسسات على إمتداد العالم العربي بما يساهم في تحقيقهم نتائج متميزة في نشاطات منظماتهم ومؤسساتهم.






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات