القائمة الرئيسية

الصفحات

إدارة النجاح

  







المؤلف: اللورد بيفر بروك

الناشر: مؤسسة وكالة الصحافة العربية


تاريخ النشر: 2020






اللورد بيفر بروك هو الإسم الذي اشتهر به الكندي/ البريطاني "ويليام ماكسويل آيتكين"، ولد في الخامس والعشرين من شهر مايو عام 1879 ، في مدينة نيو برونزويك، بنيوكاسل الكندية، وكان ابنا لقس بروتستانتي فقير، وكان ينتمي لطائفة مهمشة، فقد كان من أتباع كالفن، والكالفنية لم تكن فقط مهمشة بل كانت قليلة الأتباع جدا..

--------------------------


قال توماس أديسون: "كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام".

تشير هذه المقولة إلى عاملين مهمين من عوامل الفشل وهما قلة الصبر، وقبلها عدم وضوح الهدف في ذهن صاحبه، إذ يكمن تحقيق الأحلام في مدى وضوح الصورة المرسومة في مخيّلة الإنسان عن مستقبلهِ، فتحقيق الأحلام لا يحتاج إلى قوة الإرادة فقط، أو امتلاكه مجموعة من المهارات بل تكمن القوة في تحقيق أحلام الفرد بذاته، فإذا استطاع الإنسان أن يُعطي لنفسه الصورة المستقبليّة التي سيكون عليها يوماً ما فإنّه سيحصل على النتائج التي يتمنّاها.

كذلك فالأهداف العامة، والأحلام غير واضحة المعالم يصعُب على الإنسان تحقيقها، وبالتالي يصعُب عليه أيضاً تحديد الاتجاه والمسار الذي يسلكه؛ فإذا حدّد الإنسان هدفه بدقةٍ فقد وضع نفسه على بداية طريق النجاح.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات