القائمة الرئيسية

الصفحات

فعالية برنامج تعليمي قائم على القصص الحركية لخفض بعض المشكلات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد

فعالية برنامج تعليمي قائم على القصص الحركية لخفض بعض المشكلات لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد






اسم الباحثة : نشوی عبد الفتاح محمد السيد فودة

الدرجة: درجة الماجستير في التربية





مستخلص الدراسة :

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تعليمي قائم على القصص الحركية لخفض بعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد وتكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية (10) أطفال من الأطفال التوحديين ممن لديهم الإصابة (بدرجة بسيطة) وقد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس جيليام لتشخيص التوحد ومقياس السلوك النمطي لدى الأطفال التوحديين وبرنامج قصص حركية لخفض بعض المشكلات السلوكية السلوك النمطي ) للأطفال ذوي اضطراب التوحد 

  1. وقد توصلت النتائج إلى الآتي:
  2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات درجات الأطفال التوحديين في القياس القبلي و البعدي على مقياس السلوك النمطي في اتجاه القياس البعدي.
  3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال التوحديين في المقياس البعدي و التتبعي على مقياس السلوك النمطي.


الكلمات المفتاحية : قصص حركية – المشكلات السلوكية - اضطراب التوحد






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات