القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب سيكولوجية العلاقات العامة والإعلان

سيكولوجية العلاقات العامة والإعلان







تأليف : الطاهات ، زهير ياسين

دار يافا العلمية للنشر و التوزيع

2011




انبثقت فكرة هذا الكتاب من الحاجة الماسة لدى طلبة قسم الصحافة والاعلام في جامعة البترا، ليكون معيناً لهم . وقد استخدم المؤلف أسلوباً سهلاً في عرض المادة وشرحها، وأختار موضوعات من العلاقات العامة ذات صلة وثيقة بالحياة اليومية، كما توخى استخدام أسلوب الحوار في الكتابة كما تتيسر عملية التعلم بصورة جيدة. ولسوف يتبيّن للقارئ أن المؤلف تحاشى إيراد أي معلومات غير ضرورية، فجاء الكتاب مختصراً لكنه يفي بالغرض الذي يهدف إليه

-----------------------------------------

تناول الطاهات في كتابه الذي يقع في سبعة فصول، طبيعة العمل في أجهزة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة وتحديد أسسها وشرح مفهومها.


وركز على أهمية استطلاع الرأي في حقل العلاقات العامة والإلمام بفن صياغة الأسئلة وشرح أغراض ووظائف وأساليب الاتصال في العلاقات العامة وتقدير أهمية المكانة التي يحتلها جهاز العلاقات العامة في المؤسسة.

وناقش الطاهات في مؤلفه العوامل المؤثرة في العلاقات العامة وفهم الكيفية التي يتم من خلالها إعداد العاملين فيها وصفاتهم، كما عرض للدور الذي تقوم به وكالات العلاقات العامة في المجال الدولي إضافة إلى تعريفها وتاريخها ووظائفها وأنشطتها المختلفة.
كما تحدث عن صلة العلاقات العامة بالمستخدمين في المؤسسة والمساهمين والمستهلكين والموردين وغيرهم.

وتناول المؤلف العوامل المؤثرة في العلاقات العامة وصلتها بأوجه النشاط الأخرى كالعلاقات الإنسانية والصناعية والإعلام والدعاية وغيرها إضافة إلى استعراض للعلاقات العامة في المجال الدولي.

وافرد المؤلف الفصل الأخير من الكتاب للحديث عن الإعلان بصورة مختصرة وعن مستقبل العلاقات العامة في ظل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ بداية الالفية الثالثة التي احدثت تغييرا جذريا في مجال العلاقات العامة.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات