القائمة الرئيسية

الصفحات

التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية







إعداد :

أحمد فكري بهنساوي

رمضان على حسن





الملخص 

هدف البحث إلى دراسة التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، وتكونت عينة البحث من (243) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة بني سويف، واستخدم البحث مقياس دافعية الإنجاز إعداد عبدالتواب أبو العلا (2006)، ومقياس التنمر المدرسي إعداد الباحثان ، وتوصلت نتائج البحث إلى اختلاف أشكال التنمر بين تلاميذ المرحلة الاعدادية، كما توصلت النتائج إلى وجود علاقة دالة احصائيا وسالبة بين التنمر المدرسي ودافعية الإنجاز، كما توصلت إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مرتفعي دافعية الإنجاز ومنخفضي دافعية الإنجاز في التنمر المدرسي، وأيضا توصلت إلى أنه يمكن التنبؤ بالتنمر المدرسي من خلال دافعية الإنجاز.


Abstract The research sought to study the school bullying and its relationshiop with the achievement motivation in the prep stage puplis. The research sample community was comprised of (243) male and female prep stage pupils in the Beni – Suef governorate. The research used the achievement motivation scale prepared by " Abdul Tawab Abu Alila (2006) and the school bullying scale prepared by the two reseaerchers. The research concluded that there were different types of bullying between the prep stage pupils, there were statistically significant and negative differences between the prep stage pupils, there were statistically significant differences between pupils with high achievement motivation and the pupils with low achievement motivation, furthermore the findings came to that it was possible to predict the school bullying through the achievement motivation.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات