القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب جودة الحياة الوظيفية QWL في منظمات الأعمال العصرية

جودة الحياة الوظيفية QWL في منظمات الأعمال العصرية







المؤلف : سيد محمد جاد الرب

نشر : دار الفكر العربي


تاريخ النشر : 2008




تتعاظم المشكلات والمعوقات والقيود التي تحد من كفاءة وفاعلية منظمات الأعمال بصفة عامة ، خاصة في ظل التطورات المتلاحقة والتغيرات السريعة التي يمر بها عالم اليوم ، فهناك مشكلات التقادم التكنولوجي ، وهنا مشكلات الكم الهائل و الضخم من البيانات والمعلومات التي تتدفق من شبكات الإنترنت عن جميع أنحاء العالم ، وهناك مشكلات ترتبط بالتغير المستمر في أذواق واتجاهات العملاء على النطاق الدولي ، وهناك أيضا مشكلات القوى العاملة أو الموارد البشرية وما يرتبط بها من نظم وسياسات .... الخ وكل هذا يؤثر في القدرة التنافسية لمنظمات الأعمال ، ما لم تناضل وتكافح من أجل النمو والبقاء في عالم الأعمال .

إن كل القيود السابقة يمكن التعامل معها من خلال التضحية بالتكاليف ، أو الاندماج ، أو إعادة الهيكلة ، أو التحسين المستمر في الجودة ، أو باستراتيجيات خفض التكاليف ، وغيرها ، إلا أن المتأثر المباشر بهذه السياسات هم الموارد البشرية ، فجميع الاستراتيجيات التنافسية تؤثر مباشرة أو غير مباشرة علي الموارد البشرية من خلال سياسات التخفيض أو التعويض أو التعيين أو حتى التدريب والتطوير ، هذا بالإضافة إلى الدور المتزايد والذي تلعبه النقابات العمالية لصالح العاملين في مختلف المنظمات .



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات