القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب M.C.Q طرائق تدريس العلوم العامة

M.C.Q طرائق تدريس العلوم العامة









تأليف : مجد ممتاز البراك





تعتبر الاختبارات من الوسائل الشائعة والمستخدمة في تقييم الطلبة، إذ تستخدم في الجامعات بنحو عام، والاختبارات التنافسية بنحو خاص ضمن خطط التعليم وتقييم الطلبة، بالإضافة إلى اتباع نهج الاختبارات في مجالات القبول للدراسات العليا لتحديد مستوى الطلبة المتقدمين للدراسات العليا، إذ تميز هذا الكتاب بنوع واحد من الاختبارات وهو الاختبارات الموضوعية وبالتحديد الاختيار من متعدد ( M.C.Q ) في تخصص طرائق تدريس العلوم العامة، لأن أغلب الاسئلة التنافسية تركز بشكل أساسي على هذا النوع من الاختبار لسهولة تصحيحه ، وتمتاز بدقتها وطرق تصحيحها المختلفة والسهلة، ومن مميزاتها أيضا أنها أسئلة شاملة لمادة الاختبار.

يحتوي هذا الكتاب على أربعة أقسام: القسم الأول: التربوي  إذا ضم المواد التالية: طرائق تدريس عامة، تقنيات تربوية، مناهج البحث التربوي، الإحصاء التربوي، القياس والتقويم، طرائق تدريس العلوم الادارة التربوية، نظريات التعلم ، أما القسم الثاني : الفيزياء ، إذ ضم المواد التالية: فيزياء عامة، فيزياء حديثة، الحركة الموجية والصوت، نشاط اشعاعي، كهرومغناطيسية، اما القسم الثالث: الاحياء إذ ضم المواد التالية: وراثة، خلية، حیوان، احياء مجهرية، أما القسم الرابع: الكيمياء إذ ضم المواد التالية (كيمياء عامة، كيمياء متقدمة، عضوية، لا عضوية، تحلیل آلي، كل هذه الاقسام والمواد على هيئة اختيار من متعدد ( M . C . Q ) مع الحلول النموذجية، وكل قسم يحتوي أيضا على تقويم ذاتي حتى يتسنى للقارئ مدى الاستفادة وفهم المادة بشكلها الصحيح.

وأخيرا : على القارئ أن يستعمل الاسلوب الصحيح الذي يراه ملائما له لفهم واستيعاب هذا الكتاب، وليس الحفظ، لان الحفظ لا يأتي بنتيجة مرضية ابدا.





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات