القائمة الرئيسية

الصفحات

فاعلية برنامج إلكتروني لتنمية التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الأطفال الذاتويين

فاعلية برنامج إلكتروني لتنمية التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الأطفال الذاتويين







إعداد : صالح، نيفين عبد المنعم .

اشراف : شحاته سليمان محمد - نهى ضياء الدين عبدالحميد


تاريخ النشر: 2018.


درجة الرسالة: اطروحه (ماجيستير) جامعه القاهره . كليه التربيه للطفوله المبكره . قسم العلوم النفسيه .






ملخص:

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج إلكتروني لتنمية التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الأطفال الذاتويين وتكونت عينة الدراسة من 8 أطفال من الذاتويين ذوي الأداء الوظيفي المرتفع تتراوح أعمارهم من (7:5,5) سنوات.

وقد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس التعبير الانفعالي (إعداد/ عبد الفتاح مطر، وائل حمدي عبد الله،2011)، مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن (2016)، مقياس جيليام لتقدير درجة التوحد (إعداد/ عادل عبد الله،2006) والبرنامج الإلكتروني لتنمية التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الاطفال الذاتويين (إعداد الباحثة)، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي تصميم المجموعة الواحدة لملائمته لطبيعة الدراسة وقد أسفرت النتائج على فاعلية استخدام البرنامج الإلكتروني في تنمية التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الأطفال الذاتويين.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات