مربع البحث

كتاب وحدة طب نفس الأطفال

وحدة طب نفس الأطفال





تأليف : عادل صادق

نشر : دار الشادلي





يتضاعف آلمنا النفسي حينما يمرض أطفالنا .. فالطفل الصغير لا يستطيع أن يعبر عن نفسه ، ومعاناته النفسية كثيرا ما تتبدى في صورة غير مباشرة نحار في  تفسيرها.


 .. فالطفل الصغير يتألم نفسيا مثل الكبار تماما ولكن أعراضه تختلف .. ولذا أصبح هناك تخصص يطلق عليه طب نفس الأطفال (Child Psychiatry) ..


.. وهذا الكتيب وضعه نخبة من المتخصصين في هذا الفرع والحاصلين على الدكتوراه ويعملون بالجامعة وهم يعملون أيضا بمستشفى الطب النفسي (د. عادل صادق) والذي يضم وحدة خاصة لطب نفس الأطفال مجهزة بأحدث ما وصل إليه العلم في هذا التخصص ..


.. وهذه الوحدة تعتبر أهم مركز أكاديمي وإكلينيكي لطب نفس الأطفال في مصر والعالم العربي بل والعالم كله .. بل إننا نتفوق عن أي مكان في العالم لأن كل العاملين بالوحدة لديهم تخصصات فرعية داخل تخصص طب نفس الأطفال والذي هو ذاته فرع من فروع الطب النفسي فلدينا تخصص بمرض التوحد Autism ومرض فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD ومرض إضطراب المسالك Conduct Disorder ومرض التعثر التعليمي Learning Disability ..


 وتتبع الوحدة منهجا علميا إكلينيكيا دقيقا منذ لحظة إستقبال الحالة والتعرف على الأعراض من الأسرة ثم فحص الطفل بالوسائل المختلفة ثم إجراء الفحوص النفسية المقننه التي تساعد على الوصول للتشخيص ثم إجراء الفحوص العضوية مثل تخطيط




تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -