القائمة الرئيسية

الصفحات

رأس المال المعرفي 









تأليف : عبد الرحمن كساب عامر
نشر : دار الكتاب









صدر كتاب رأس المال المعرفى للكاتب عبد الرحمن كساب عامر ، عن دار كتاب للنشرو التوزيع ، والذى يوضح أن رأس المال المعرفى له جذور تاريخية قديمة قدم الانسان، لكن الاهتمام الحقيقي بذلك النوع من راس المال المعرفي قد تزايد مع تزايد الاهتمام بالعنصر البشري داخل المنظمات الاقتصادية ،حيث ادى ذلك لاهتمام في بلورة وظهور مفهوم وظهور رأس المال المعرفي.

وبناءا عليه رأي الكاتب أن هناك حاجة ملحة لضرورة تقديم مثل هذا العمل حول موضوع "رأس المال المعرفي" ليكن إسهاماً لو بسيط للإلتحاق بركب التقدم ومساير التطورات المتسارعة والمتعاقبة فى أيامنا الحالية دركا لحداثة الموضوع وندرة الكتابات بشأنه.

وقال طارق رمضان رئيس مجلس إدارة دار كتاب أن كتاب "رأس المال المعرفي" يتناولبشكل تفصيلي موضوع راس المال المعرفي ويتكون الكتاب من ثلاثة فصول ،"الفصل الاول" يتناول المرتكزات النظرية لرأس المال المعرفي ، و"الفصل التاني"يتاول بناء رأس المال المعرفي وطرق قياسه ، أما "الفصل الثالث"يتناول التوجهات المعاثرة نحو إقتصاد المعرفة .

واختتم الكاتب كتابه منوها لإن الإهتمام بالتقدم والتنمية في عصرنا هذا يحتم ضرورة تفعيل المعارف لبناء إمكانات متجددة على الدوام ، وتعميق الإستفادة من تقنيات المعلومات والإتصالات على اكمل وجه ممكن وصولاً الى بناء "اقتصاد معرفي" يحقق التنمية الاقتصادية المنشودة بوسائل جديدة تخفض من الاعتماد على الموارد القابلة للنضوب وتضمن مستقبلاً للإستدامة .





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات