القائمة الرئيسية

الصفحات

التعلم النشط







تأليف : لمياء محمد أيمن خيري

نشر : دار نشر يسطرون




يعتبر هذا المؤلف من المؤلفات الهامة، لأنه يسير وفقا للاتجاهات التربوية الحديثة في طرق التدريس، حيث يقوم بإلقاء الضوء على التعلم النشط، وإبراز ملامح التعلم النشط باعتباره فكر جديد ودعوة حديثة للتحول في دور المتعلم داخل حجرة الدراسة وجعله أكثر فاعلية ونشاط، والمساهمة في تغيير نظرة المتعلم نحو بيئة التعلم.


إن التعلم النشط يعتبر من المداخل الهامة في التدريس، حيث يتم الاعتماد عليه عند إعداد وتصميم المقررات والبرامج التعليمية في الدول المتقدمة، بالإضافة إلى أنه يرتكز على العديد من الطرق والاستراتيجيات التي من الممكن أن يعتمد عليها المعلم داخل حجرة الدراسة.


وبالتالي فإن هذا الكتاب يحمل بين طياته رسالة للقارئ يحاول فيها إلقاء الضوء على التعلم النشط من حيث المفهوم، الأهداف، الأهمية، المبادىء ، بيئة التعلم النشط، ثم ينتقل إلى أهم الطرق والاستراتيجيات الحديثة وعلى سبيل المثال، التعلم التعاوني، العصف الذهني، فكر - زاوج - شارك ، قبعات التفكير الست، خرائط المفاهيم، المسرح التعليمي، الألعاب التعليمية، لعب الدور، ويلقي الضوء في نهاية كل فصل من هذه الفصول على أهم الدراسات الحديثة في مجال طرق التدريس، ثم يتناول معوقات تطبيق التعلم النشط مع اقتراح حلول للتغلب على تلك المشكلات، وفي النهاية يضم قائمة مراجع عربية وأجنبية تحتوي على ما يقارب الأربعمائة مرجع.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات