القائمة الرئيسية

الصفحات

الحاسوب في التعليم






تأليف : حارث عبود

نشر : دار وائل

2007




تحاول المجتمعات لأجل النهوض بقدرات ابنائها اتباع مختلف الطرق والأساليب لتحقيق هذا الهدف السامي ومما لا شك فيه فان تطوير المؤسسات التربوية والعلمية يأتي في مقدمة هذه الطرق والأساليب .


ويتحقق تطور وتقدم المؤسسات التربوية والعلمية بوسائل مختلفة، الا انه يمكن القول بان في مقدمة هذه الوسائل تطوير المناهج والوسائل التعليمية، كونها الاكثر تأثراً بالتقنيات الحديثة التي اصبحت من أهم سمات هذا العصر .


لقد اصبحت التقنيات الحديثة وفي مقدمتها الحاسوب من أهم سمات التميز التي تتصف به مناهج اليوم ووسائلها التعليمية – فبدون المعرفة الأساسية بهذا العلم الجديد لا يمكن لأي مساهم في العملية التربوية ان يعمل على تطوير وتقدم النظام التربوي- فقد أدى بروز وظهور وانتشار الحاسوب الى ظهور وانتشار مفاهيم جديدة في عالم التربية والتعليم لم تكن مألوفة من قبل .


من هنا جاء تأليف هذا الكتاب الذي يعتبر مهماً وضرورياً لكل من يعمل في الحقل التربوي والعلمي فقد وجدت فيه كل الأساسيات التي ينبغي على كل مهتم بالتربية والتعليم معرفته عن هذا العلم الجديد. ففي فصوله العشرية المنسقة والمتتالية يجد القارئ كل ما يحتاجه من معلومات أساسية مقيدة في مجال الحاسوب، بدءاً من تأثيرات الانفجارات السكانية والمعرفية والتكنولوجية ومروراً بالحاسوب التعليمي وخصائصه الأساسية ومفهوم الاتصال مع عناصر ونماذج هذا الاتصال. ولم ينس المؤلف الاشارة بلباقة الى مراحل تطور الحاسوب وأهمية الثقافة الحاسوبية للمعلم والمتعلم مع توضيح لمجالات استخدام الحاسوب والانترنت في التعليم.


لقد تطرق المؤلف بشيء من التفصيل إلى أهم البرامج المستخدمة في التعليم وأنواعها ومراحل انتاجها ومعايير تقويمها. وقد انهى المؤلف كتابه بموضوعات عن ادارة نظم المعلومات التربوية والحاسوب والتحديات التي تواجه التعليم مستقبلاً



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات