القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الشخصية : النظريات الكلاسيكية والبحث الحديث

الشخصية : النظريات الكلاسيكية والبحث الحديث






هاورد س. فريدمان, ميريام شستك

Howard S. Friedman, Miriam W. Schustack 

أحمد رمو (مترجم )

الناشر: المنظمة العربية للترجمة





يسعى هذا الكتاب إلى تعريف الشخصية وتكونها واستكشاف منظوماتها النفسية جامعا بين الرؤى الكلاسيكية لمنظري الشخصية من كبار علماء النفس والبحث الحديث في سياق يشجع التفكير النقدي بالطبيعة البشرية. ويحلل المؤلفان في كتابهما المرتكز على أسس علم النفس نظريات الشخصية باستخدام أمثلة لتسهيل توضيحها وفهمها ويصوغان بحثهما حول ثمانية جوانب أساسية للشخصية منها جوانب التحليل النفسي والأنا أو الذات فضلا عن الجوانب البيولوجية والسلوكية والمعرفية في ظل سؤال أساسي: هل البيئة هي التي تصوغ شخصية الإنسان أم أن هناك شيئا فطريا يستحث أنماطا سلوكية معينة¿

• هاورد فريدمان: أستاذ مميز لعلم النفس في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد (UC Riverside) حيث يدرس الشخصية والصحة. وهو زميل منتخب لقسم الشخصية وعلم النفس الاجتماعي وقسم علم النفس الصحي لجمعية علم النفس الأميركية. تخرج بدرجة شرف من جامعة ييل (Yale) وحاز على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة هارفارد (Harvard).

• ميريام شستك: تشغل كرسي أستاذية علم النفس في جامعة ولاية كاليفورنيا في سان ماركوس (San Marcos) متخصصة في الاختلافات الفردية واستخدام الحواسيب في التعلم. درست سابقا في جامعة هارفارد. حائزة على شهادة الماجستير من جامعة ييل وشهادة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة كرنيجي ميلون (Carnegie Mellon).

• أحمد رمو: مترجم عمل في التدريس وله أكثر من خمسين كتابا مترجما من بينها العلم والبحث عن المعنى الجوهري.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات