القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب مهارات المقابلة الشخصية الناجحة

مهارات المقابلة الشخصية الناجحة

دليل إرشادي لكيفية النجاح في جراء المقابلة، وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية






المؤلف: محمد حسن غانم

الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية

سنة النشر: 2008


تقتضي الحياة الإنسانية أن يتفاعل الفرد مع غيره من الأفراد، وأن يتبادل معهم الحوار وربما الصراخ من آن لآخر، ورغم أن البعض - خاصة أنصار المدرسة الوجودية - يعتبرون أن الأخر هو الجحيم بعينه)، فأن الكثير من الفلاسفة والمفكرون الأخرون يعتبرون أن وجود الأخر والتفاعل معه والدخول في حديث معه هو الوسيلة الوحيدة والمثلى التفاعل الأمثل بين البشر.

والحديث هو الوسيلة التي يتميز بها الإنسان - عن غيره من الكائنات الأخرى، وقد أوضح لنا - كمثال- التحليل النفسي أن الفرد أذا لم يجد من يتحدث معه على المستوى الشخصي فأنه يهلوس بالحديث مع الأخر.

وما الأحلام التي نراها ليلا أو الكوابيس إلا انعكاسات صادقة الطبيعية العلاقات الاجتماعية السوية أو المرضية مع الأخر فالحديث من الممكن أن يوثق العلاقة بالأخر، أو يدخل الفرد في كراهية ونفور، كما أننا - كبشر - نتبادل المعلومات وتحصل على المعلومات من الآخرين، وقد تهدف إلى الحصول على هذه المعلومات ونسعى إليها من خلال العديد من التكنيكات والطرق حتى نحصل على ما تريد من (معلومات من الأخر أو من الأخر بأقل قدر من الكلمات، وقد نحصل على معلومات من الأفراد الآخرون دون أن تقصد لذلك.

فالجميع يتحدث مع الجميع ويتبادل معه الحديث و الكلام، لكن البعض لا بد من أن يصبح خبيرا في المقابلة وقادرة على الوصول إلى أهم ملامح الخريطة السيكولوجية العقلية -الفكرية الاجتماعية- الأخلاقية للآخر


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات