القائمة الرئيسية

الصفحات

نوعية الحياة وعلاقتها بالتوافق النفسى والاسرى لدى التلاميذ زارعى القوقعة وأقرانهم الصم

نوعية الحياة وعلاقتها بالتوافق النفسى والاسرى لدى التلاميذ زارعى القوقعة وأقرانهم الصم : (دراسة مقارنة)

ماجستير
إعداد : زايد، صباح عبدالرازق عبدالرازق



تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين نوعية الحياة وكل من التوافق النفسى والأسرى للتلاميذ زارعى القوقعة وأقرانهم الصم، وتكونت عينة الدراسة من 200 تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلى (100) من تلاميذ زارعى القوقعة و(100) من أقرانهم الصم والتى تراوحت اعمارهم بين (9-12) عاماً، وتم استخدام المنهج الوصفى المقارن، وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس نوعية الحياة، مقياس التوافق النفسى ومقياس التوافق الأسرى من إعداد الباحثة. وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية عن وجود ارتباط دال بين أبعاد نوعية الحياة وأبعاد التوافق النفسى وأبعاد التوافق الأسرى لدى التلاميذ زارعى القوقعة عند مستوى دلالة(0,01)، وجود ارتباط دال بين أبعاد نوعية الحياة وأبعاد التوافق النفسى وأبعاد التوافق الأسرى لدى أقرانهم الصم عند مستوى دلالة.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات