القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين

دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين: كتيب مقدم الرعاية


إعداد : منظمة الصحة العالمية

كيف تستخدم هذا الكتيب إن كتيب مقدم الرعاية مصمم لمساعدة المرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمی الرعاية المجتمعيين في تقديم الرعاية المنزلية للعلل الوخيمة الطويلة الأمد. والرعاية المنزلية هي الأفضل بالنسبة لكثير من المصابين بعلل طويلة الأمد، بمن فيهم أولئك الذين توشك حياتهم على الانتهاء. يجب أولا تقييم ومعالجة جميع المرضى الذين تتم رعايتهم في المنزل، من قبل أحد العاملين الصحيين ، والذي سيساعد مزودي الرعاية في تقديم رعاية منزلية عالية الجودة ، وضمان تناول الأدوية بصورة صحيحة. هذا الكتيب يشرح كيفية:

١. التعامل مع أعراض محددة. ۲. تقديم الرعاية في المنزل للمرضى المحتضرين وطريحي الفراش. ٣. اتخاذ القرار فيما يتعلق بمتى تطلب المساعدة من أحد المرافق الصحية. 

يجب أن يعطي هذا الكتيب للمريض أو مقدم الرعاية ، ويتم شرح محتوياته من قبل الممرضة أو العامل المجتمعي. يغطى القسم الأول من الكتيب طرق منع وقوع المشكلات ، ويجب اتباعه في جميع المرضى. ويشرح القسم الثاني كيفية معالجة الأعراض المحددة التي قد تحدث. طالع الرسم واقرأ النص ، أو اطلب من أحد أن يقرأه لك. إذا وجدت شيئا غير واضح في هذا الكتيب، اطلب المزيد من الإيضاح من العامل الصحي. في حالة وجود مشکلات غير مشروحة في هذا الكتيب، اطلب المساعدة.

بالنسبة لأي من المشكلات الخطيرة الموسومة بصورة الطبلة، عليك أن تطلب مساعدة أحد العاملين الصحيين المدربين.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات