القائمة الرئيسية

الصفحات

البروفيل السيكولوجى للأطفال زارعى القوقعة

البروفيل السيكولوجى للأطفال زارعى القوقعة : دراسة تتبعية


درجة الرسالة : اطروحة (دكتوراه) 

إعداد : ابراهيم، اميرة محمدى.
إشراف : سهير كامل احمد ، عزة عبدالمنعم رضوان.

تاريخ النشر : 2018
:


ملخص: تتحدد مشكلة البحث الحالى فى دراسة البروفيل السيكولوجى للأطفال زارعى القوقعة بشكل تتابعى، و ذلك بعد مرور فترات من التأهيل و التطبيق (6 أشهر – سنة – سنة و نصف) من اجراء عملية زرعة القوقعة، و قد استخدم المنهج الوصفى المقارن التتبعى. تكونت عينة الدراسة من (21) طفلاً زارعى القوقعة، تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات بمتوسط 4.5 و انحراف معيارى ±5.. و قد تم تطبيق المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، اختبار السلوك المشكل لطفل الروضة، اختبار المهارات اللغوية لطفل الروضة، اختبار المهارات الاجتماعية، المهارات الاجتماعية اعداد كل من (سهير كامل و بطرس حافظ)، و أشارت نتائج البحث الى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6 أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس المهارات اللغوية لصالح الفترات المتقدمة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6 أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس المهارات اللغوية لصالح الفترات المتقدمة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق (6أشهر - سنة - سنة و نصف) على مقياس السلوك المشكل لصالح الفترات المتقدمة. تختلف شكل الصفحة النفسية للأطفال زارعى القوقعة خلال فترات التأهيل و التطبيق على مقياس السلوك المشكل، و مقياس المهارات الاجتماعية، و مقياس المهارات اللغوية.





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات