القائمة الرئيسية

الصفحات

أثر التدريس باستخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة والقبعات الست و K.W.L في التحصيل و التواصل والترابط الرياضي

أثر التدريس باستخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة والقبعات الست و K.W.L في التحصيل و التواصل والترابط الرياضي

دكتوراه
إعداد : نيفين بنت حمزة شرف البركاتي
إشراف : عبداللطيف بن حميد أحمد الرائقي
تاريخ النشر:
1429 هـ ، 2008 م.





أثر التدريس باستخدام استراتيجيات الذكاءات المتعددة والقبعات الست و K.W.L في التحصيل و التواصل والترابط الرياضي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مكة المكرمة / إعداد نيفين بنت حمزة شرف البركاتي ؛ إشراف عبداللطيف بن حميد أحمد الرائقي.
بحث مكمل لرسالة ( الدكتوراه ) - جامعة أم القرى ، 1429 هـ.
لقد تم تقديم هذه الرسالة ضمن متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في مناهج وطرق تدريس الرياضيات. وتهدف الدراسة إلى معرفة أثر التدريس بإستخدام إستراتيجيات الذكاءات المتعددة والقبعات الست في التحصيل، والتواصل والترابط الرياضي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة مكة المكرمة. كما تضمن البحث تسع فرضيات. وقد طبقت تلك هذه الفرضيات على وحدة هندسة المجسمات من مقرر الرياضيات بالصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية. وقد إحتوت الرسالة على مقدمه وخمسة فصول وهي: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وفروضها، وأهداف الدراسة وأهميتها. والفصل الثاني: أدبيات الدراسة، وإستراتيجيات التدريس وفق الذكاءات المتعددة، وإستراتيجية القبعات الست، ومعايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات، والدراسات التي تناولت الذكاء المتعدد في التدريس، والدراسات التي تناولت إستراتيجيات من وراء المعرفة بصفة عامة. والفصل الثالث: إجراءات الدراسة، وتصميم الدراسة ومجتمعها، وصياغة دليل الطالبة ودليل المعلمة، والأسلوب الإحصائي المستخدم. والفصل الرابع: نتائج الدراسة، وتفسير ومناقشة نتائج الدراسة، وعرض نتائج الدراسة وتحليلها. والفصل الخامس والأخير: ملخص الدراسة ونتائجها وتوصياتها ومقترحاتها، ومصادر ومراجع الدراسة وملاحقها.








مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات