القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب في فلسفة التربية - نظريا وتطبيقيا

في فلسفة التربية - نظريا وتطبيقيا


تأليف : أحمد علي الحاج محمد
الناشر: دار المناهج للنشر والتوزيع


الكتاب هو رحلة لتقصي أبعاد أهم جانب من التربية، ربما تفوق في أهميته أي موضوع أو مكون آخر في التربية، هو فلسفة التربية، ليس لكونها ثقف خلف كل أجزاء ومكونات التربية وتغلغل فيها، وإنما أيضاً لكونها الإطار العام الذي يوجهه الفكر، ويحكم العمل التربوية في نسق كلي متكامل الأجزاء نحو غايات محددة سلفاً... 
يبدأ الفصل الأول بالوقوف على ماهية التربية، على حين يتجه الفصل الثاني نحو إستعراض الأصول التي تكون التربية لبيان مواقع الأصول الفلسفية للتربية، والفصل الثالث تناول الفلسفة والتربية من خلال الوقوف على معنى فلسفة ومواضيعها التي تتناولها، وتتوصل الرحلة في الفصل الرابع لتأخذ المعالجة مناحي متشعبة أكثر دقة وتصويباً لتجميع خيوط المعالم الرئيسة لفلسفة التربية. 
حيث يتناول الفصل الأخير (أي الخامس) فلسفة المجتمع اليمني أساساً لفلسفة تربيته، ثم إستعراض مصادر فلسفة التربية في المجتمع اليمني، أساسها ومبادئها.






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات