القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أساسيات الإرشاد النفسي والتربوي بين النظرية والتطبيق

أساسيات الإرشاد النفسي والتربوي بين النظرية والتطبيق


تأليف : أبو زعيزع ، عبد الله
نشر : دار يافا العلمية للنشر و التوزيع
2009


يتضمن هذا الكتاب عرضا لأساسيات الإرشاد النفسي والتربوي والصحة النفسية، ويعالج الكثير من المفاهيم النظرية والتطبيقية لهذا الميدان الهام من ميادين علم النفس بحيث يعتبر كتابا مرجعيا للمرشد التربوي في المدرسة وللأخصائي النفسي ولمعلم التربية الخاصة.


نبذة الناشر:
بين يدينا كتاب علمي عملي يتناول المفاهيم والتطبيقات الأساسية في ميدان الإرشاد النفسي والتربوي والميادين ذات العلاقة، وعلى وجه الخصوص الصحة النفسية والتربية الخاصة وعلم النفس التربوي والخدمة الإجتماعية.

ويمتاز عن غيره من الكتب التي تناولت موضوع الإرشاد النفسي بأنه يحتوي على المواضيع الشاملة والمتكاملة في ميدان الإرشاد والعلاج النفسي، مبوبة في ثمانية فصول يمكن القارئ أن يأخذها أو يقرأ أي منها بشكل مستقل عن الفصول الأخرى، وهذه الميزة تعطي للقارئ حرية إختيار الموضوع الذي يريد دون قراءة الكتاب من ألفه إلى يائه.

ويستفيد من هذا الكتاب العاملين في ميدان الإرشاد والصحة النفسية ومعلمو التربية الخاصة والأخصائيين الإجتماعيين، إذ يعتبر مدخلاً قوياً لفهم الموضوعات النفسية والتربوية اللازمة لتطبيق الإستراتيجيات العلاجية والإرشادية، كما يستفيد منه الطلبة الدارسون والباحثون في المجالات السيكولوجية والتربوية، حيث يوجه إدراكهم نحو الطريقة العملية في تصميم بحوثهم ودراستهم وييسر لهم تعلم الإجراءات والتطبيقات الإرشادية والعلاجية، ويزيد من ذخيرتهم المعرفية في الثقافة السيكولوجية، ويحررهم من الأفكار الخاطئة والصور المشوهة حول موضوعات علم النفس والعلاج النفسي.

أخيراً يأمل المؤلف أن يلبي هذا الكتاب إحتياجات كل من الفئات السابقة، ويكون عوناً لهم في إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث في ميدان الإرشاد والصحة النفسية، بما ينفع كافة أبناء الوطن العربي.






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات