القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التعلم المنظم ذاتيا : المفهوم والتصورات النظرية

التعلم المنظم ذاتيا : المفهوم والتصورات النظرية


تأليف : إبراهيم عبد الله الحسينان
 المجلة العربية - المملكة العربية السعودية
2017



يقدم الكتاب عوناً لطالب المعرفة العلمية، في شتى المراحل الدراسية، وتوجيهاً للباحث الأصيل في هذا المفهوم الذي يجمع بشكل متكامل بين التوجهات البحثية المختلفة والخاصة بالنواحي الدافعية والانفعالية والمعرفية وما وراء المعرفية. كما يتمنى الكاتب أن يكون هذا الكتاب مرشداً للمسؤولين عن تعليم الطلاب في توجيههم نحو أحدث ما توصلت إليه المعرفة العلمية حول كيف يتعلم الطلاب؟ واستثمار ذلك في بناء طلابنا وإرشادهم ومساعدتهم لتخطي الصعوبات التعليمية التي يواجهونها أثناء تعلمهم.

والمتطلع للحراك العلمي يلحظ اهتماماً متزايداً بالبحث العلمي المتعلق بدراسة التعلم المنظم ذاتياً كأحد أهم التوجهات الحديثة في سياق التعلم الذاتي. كما أن الباحث العربي ما زال بحاجة للمزيد من المراجع العلمية التي تتناول في طياتها المفاهيم الحديثة عن تعلم الطلاب؛ ومسايرة مع هذا التوجه جاء هذا الكتاب الذي يحوي تعريفاً للتعلم المنظم ذاتياً، ومتناولاً لنشأة هذا المفهوم وتطوره وأهميته في مجال تعلم الطلاب. 






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات