القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ‫الثروة الفكرية لدى المراهقين

‫الثروة الفكرية لدى المراهقين 


تأليف : غسان يعقوب, ليلى دمعة
(سلسلة الكتاب النفسي التربوي ٣)‬
نشر : دار النهضة العربية


إن المراهقة هي مرحلة التفكير الفرضي الاستدلالي والمُثل العليا وبداية طرح المبادئ والنظريات في الحاضر، وفي هذا المعنى، يمكن أن ننظر إلى المراهق كصاحب ثروة عقلية أو فكرية مهمة؛ ففي هذه المرحلة بالذات، يتم بناء التفكير العلمي وبروز الإستراتيجي ات المعرفية وتجلي الذكاء الانفعالي والذكاء الروحي، وعلى هذا الأساس، يصبح المراهق قادرا على صياغة الفرضيات لتفسير حدود الواقع المحسوس باتجاه التجريد والتحليل الفكري وفصل مشكلة أو ظاهرة معينة، ويناقش هذا الكتاب الثروة الفكرية لدى المراهقين في ستة فصول.

يتناول هذا الكتاب موضوع الثروة الفكرية لدى المراهقين، هذه الثروة الجديدة التي تضم ارقى مستويات التفكير العلمي. ونقصد بذلك التفكير الشكلي او الفرضي-الاستدلالي الذي يقوم على قوة التجريد والتحليل وطرح الفرضيات واستكشاف الممكن واستنباط القوانين.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات