القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أرض تجمعنا تدريس القراءة والكتابة للطلاب ذوى التوحد

أرض تجمعنا تدريس القراءة والكتابة للطلاب ذوى التوحد


اسم المؤلف :  بولا كلوث وكيلى شاندلر
ترجمة : مصطفى أحمد صبح
نشر : عالم الكتب

سيحب المدرسون هذا الكتاب.. عميق وعملي "أرض تجمعنا" يتعدى مهارات تعلم القراءة والكتابة ويساعد المعلمين من الحضانة إلى المستوى الثاني عشر تقديم تدريس مرتفع الجودة ذو معنى لتعلم القراءة والكتابة للطلاب ذوي التوحد، قام بتأليفه علماء معروفين على المستوى القومي في مجال التوحد ومحو الأمية، هذا المرشد الرائد يبين للمعلمين كيفية تطبيق الممارسات القائمة على نتائج البحوث المرتبطة بتدريس القراءة والكتابة، بما في ذلك تلك المتفقة مع التوصيات المنبثقة من القانون الأمريكي القراءة أولاً، وأيضاً وضع خطط فعالة لدروس تبني على جوانب القوة في الطلاب وميولهم واحتياجاتهم الفردية، وأيضاً تنظيم بيئة صفية تعلي من شأن تعلم القراءة والكتابة لكل الطلاب مع مراعاة الإحتياجات الفردية للمتعلمين ذوي التوحد، وأيضاً تقييم الطلاب العاجزين عن إظهار حصيلتهم من التعلم بالأساليب التقليدية، وأيضاً مشاركة الطلاب ذوي التوحد في مدى واسع من أنشطة الصف المرتبطة بتعلم القراءة والكتابة، ويساعد هذا الكتاب المعلمين من رؤية تعلم القراءة والكتابة باعتبارها "أرض" يمكن للجميع مشاركتها - ويشكف عن كيف يمكن لكل متعلم الحصول على حياة أكاديمية ثرية ومحققة لذاته تحت مظلة التعليم الشامل.


"سيغيّر وجه التعليم الشامل" مختصر متلازمة أسبرجر " قد يُحدث ثورة في الأسلوب الذي يدرّس به المعلمون القراءة والكتابة [ للطلاب ذوي التوحد]." تشويس "ممتاز في كتابته وتنظيمه و تقديمه" مد وست بوك ريفيو " أحد أكثر الكتب أهمية في تعليم ذوي التوحد حظيت أبدا بمسرة قراءته " د. ليان هوليداى ويلي Liane Holiday Willey, Ed.D، رئيس تحرير مجلة متلازمة أسبرجر. " كتاب ميسّر يتميز بجودة ما بُذل فيه من بحث يحترم قدرات الطلاب ذوي التوحد والمعلمين العاملين معهم." دكتور كرت ددلي- مارلنج Curt Dudley- Marling، معهد بوسطن سيحب المدرسون هذا الكتاب! عميق و عملي ، " أرض تجمعنا" يتعدى مهارات تعلم القراءة والكتابة و يساعد المعلمين من الحضانة إلى المستوى الثاني عشرتقديم تدريس مرتفع الجودة ذو معنى لتعلم القراءة والكتابة للطلاب ذوي التوحد. قام بتأليفه علماء معروفين على المستوى القومي في مجال التوحد ومحو الأمية ، هذا المرشد الرائد يُبيّن للمعلمين كيفية : • تطبيق الممارسات القائمة على نتائج البحوث المرتبطة بتدريس القراءة والكتابة، بما في ذلك تلك المتفقة مع التوصيات المنبثقة من القانون ( الأمريكي) القراءة أولا. • وضع خطط فعالة لدروس تَبْني على جوانب القوة في الطلاب و ميولهم واحتياجاتهم الفردية. • تنظيم بيئة صفية تُعلي من شأن تعلم القراءة والكتابة لكل الطلاب مع مراعاة الإحتياجات الفردية للمتعلمين ذوي التوحد. • تقييم الطلاب العاجزين عن إظهار حصيلتهم من التعلّم بالأساليب التقليدية. • مشاركة الطلاب ذوي التوحد في مدى واسع من أنشطة الصف المرتبطة بتعلم القراءة والكتابة. معزّزة باستبصارات من أناس ذوي توحد وخبرات مستفيضة في التدريس للمؤلفتين، يساعد هذا الكتاب المعلمين من رؤية تعلم القراءة والكتابة باعتبارها "أرض" يمكن للجميع مشاركتها ـــ ويكشف عن كيف يمكن لكل متعلم الحصول على حياة أكاديمية ثرية ومحققة لذاته تحت مظلة التعليم الشامل.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات