القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التربية الجنسية - دراسة مقارنة بين الأسرة السورية والأسرة البريطانية

التربية الجنسية - دراسة مقارنة بين الأسرة السورية والأسرة البريطانية



بقلم: د. عيسى الشماس
تاريخ الإصدار: 2018


عندما فكّرت في أن أبحث في موضوع "الجنس، والتربية الجنسيّة" تردّدت كثيراً, خشية ألاّ أفي الموضوع حقّه من التحليل، والتوضيح، والإقناع، غير أنّني وجدت نفسي, منساقاً بدافعية كبيرة، وراضياً بالجهد الذي سأبذله للحصول على معطيات، ومعلومات، تتعلّق بأهمية الجنس، وضروراته التربوية, في الجوانب الشخصيّة، والاجتماعية. ولهذا حاولت ما استطعت مستعيناً بما توافر لدي عن الموضوع من مصادر، ومراجع, وبما نتج عن تحليل معطيات الدراسة الميدانية, أن أقدّم صورة واضحة, إلى حدّ بعيد, عن مفهوم الجنس، ووظائفه, ودور الأسرة في التربية الجنسية, بما يسهم بالتالي في تحسين الثقافة الجنسيّة القائمة وإغنائها, وكيفيّة توظيفها توظيفاً تربوياً سليماً, من الآباء والأمهات, بوصفهم المعنيين الأُول عن تربية الناشئة تربية شاملة.







مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات