مربع البحث

كتاب دراسات منوعة في الشخصية

دراسات منوعة في الشخصية


تأليف : بثينة منصور الحلو
نشر : دار النهضة العربية
2016


وصف الكتاب

إن التغير هو سمة عصرنا، وإن ما يحمله العصر من تطورات في الأفكار وفي المعلومات التي تخص حياة الفرد، تطال جوانبه المختلفة، البيولوجية، الانفعالية، العقلية، والاجتماعية، وبكلمة أخرى فإن هذه التغيرات موجهة أصلا لشخصية الفرد، وتناغما مع ما يدور في حياة الفرد من تغيرات نجد أن هناك تغيراً كبيرا حدث في الشخصية، وفي كل المجتمعات، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسات منوعة في الشخصية، وتقع الدراسة في ثلاثة فصول.

لم تحظ مجالات علم النفس المختلفة بالإهتمام الذي حظي به مجال الشخصية، فنجد أن الكثير من النظريات والرؤى كانت تعمل من أجل تفسير شخصية الإنسان كمحاولة لفهم ذلك العالم الذي أودعه الله تعالى في إتمام خلقه للإنسان.

ويأتي هذا الكتاب محاولة لدراسة عدد من المتغيرات التي تكون الشخصية لفهم الأسباب التي تدعو الأشخاص إلى أن يسلكوا هذا السلوك دون غيره وهذا ما يجعلنا قادرين على التعامل معه بنجاح، كما يمكن أن يكون معرفة لمدى إمتلاك الفرد لهذا المتغير هو منبئ لما يكون سلوكه مستقبلاً.

ولذا جاءت فكرة هذا الكتاب بجمع عدد من الدراسات تناولت الفئات العمرية المختلفة (الأطفال، الشباب، الشيوخ)؛ ويمكن أن يكون ذلك عوناً لمختصي علم النفس في البحث عن تفسير تأثير متغيرات الدراسات في سلوك الفرد.

رابط قراءة الكتاب


حقوق الكتاب محفوظة للناشر







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-