القائمة الرئيسية

الصفحات

الانحدار


تأليف : ثروت محمد عبد المنعم

نشر : مكتبة الأنجلو المصرية
2005


يعتبر تحليل الانحدار من الموضوعات الهامة التي لا غنى عنها للباحثين في المجالات العلمية المختلفة ومن ثم فإنه يتعين على المهتمين ببناء النماذج الاقتصادية الإلمام الكافي بالفروض التي يجب توافرها في حالة تقدير نماذج الانحدار الخطية باستخدام طريقة المربعات الصغرى حيث أن إغفال فرض أو أكثر من هذه الفروض يترتب عليه أثار خطيرة فيما يتعلق بعملية التقدير المعالم المراد اختبار معنوياتها .. ومن ناحية أخرى فعندما لا يكون النموذج المراد تقديره خطية فإننا نكون بحاجة إلى التعرف على الطرق المختلفة لتقدير معالم العلاقات الغير الخطية وهذا الكتاب الذي تقدمه الدكتورة / ثروت محمد عبد المنعم يعتبر محاولة جيدة منها لتجميع كل ما هو متعلق بتحليل الانحدار الخطي سواء البسيط أو المتعدد أو الانحدار غير الخطي وكذلك مشاكل القياس المترتبة على إغفال فرض أو أكثر من فروض الانحدار الخطي في مرجع واحد ليقابل احتياجات الدارسين المهتمين ببناء نماذج الانحدار وتحليلها . ومن الجدير بالذكر أن المادة العلمية التي يتضمنها هذا الكتاب تعتبر أساسيات في أدبيات الاقتصاد القياسي والذي يتضمن ضمن محتوياته هذه الأبواب بالإضافة إلى أبواب أخرى مختلفة ومتعددة تغطي كافة أنواع النماذج الاقتصادية سواء نماذج المعادلة الواحدة أو نماذج المعادلات الآنية إلى غير ذلك من الموضوعات ذات الصلة بتحليل الانحدار .





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات