القائمة الرئيسية

الصفحات

أساليب حل المسائل


تأليف : ستيفن جي كرافتس
نشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج
تاريخ النشر :
2014

حاز الكتاب على جائزة أفضل كتاب أكاديمي للعام 1997



قدم كرانتس في هذا الكتاب وبعناية فائقة مخزوناً من المسائل وأساليب لحلها بأسلوب شائق يحفز غالبية المهتمين لاقتناء نسخة من الكتاب كمرجع لاستخدام الافكار التي يحتويها في مساعدتهم على تطوير مهاراتهم الذهنية إن الاسلوب الذي استخدمه المولف في السرد يحفز القارئ على التعمق في القراءة كما أن الكتاب يوفر عددا كبيراً من المسائل المترابطة وقد خصص المؤلف الفصل الاول من الكتاب كمقدمة لموضوعات شائقة ثم ركز في كل من الفصول اللاحقة على تقديم أساليب حل محددة مع توضيح كيفية تطبيق هذه الاساليب في مجالات كالهندسة والمنطق  والرياضيات المسلية ومسائل العد . إن الطريقة الخطية التي قدمت بها موضوعات الكتاب في تناول المسائل بترتيب متتال . تجعل من الكتاب أداة رائعة لتحفيز المبتدئين على قراءة بعض موضوعات الرياضيات .

لاينظر المؤلف إلى. موضوع حلول المسائل على أنه قائمة من القدرات العقلية المبدعة ، ولكنه يتعدى ذلك حيث يعتبره أسلوب حياة . يوظف العلماء من مختلف المشارب : الكيمياء والفيزياء وعلماء النفس والمهندسون وغيرهم بخ=حرفية كبيرة مجموعة من البيانات لاتخاذ القرارات في اختيار التقنية الملائمة لاستخدام هذه البيانات لحل المسائل هذه الرؤية هي التي تبناها مؤلف الكتاب في حل المسائل .

إن هدف هذا الكتاب هو تدريس المبادئ الأساسية في حل المسائل سواء أكانت رياضية أم غير رياضية هذا الكتاب يساعد القارئ على: 

تحويل المناقشات الشفهية إلى بيانات يمكن تحليلها.
تعلم طرائق حل المسائل لمعالجة مجموعات من السئلة أو البيانات التحليلية.
توفير مخزون شخصي من المسائل المحلولة وأساليب حل المسائل.
أن يكون مزوداً وجاهزاً لمعالجة فئات متنوعة من الألغاز التي تواجهه في مواقف حياتية مختلفة.
يختلف كتاب كرانتس عن الكتب الاخرى التي تناولت موضوعات حل المسائل في أنه يأخذ منحى مباشراً وعملياً في تناوله للموضوع مع تقديمه لنوعين من التمارين . تمارين التحدي وتقدم بعد حل عدد من المسائل وتمارين تقدم بعد نهاية كل فصل ويحتوي الكتاب على أكثر من (350) مسألة يمكن إيجاد حلول معظمها في كتاب الحلول المصاحب لهذا الكتاب .




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات