القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل التربية الصحية في مدارس التعليم الأساسي

تفعيل التربية الصحية في مدارس التعليم الأساسي بمصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية



المؤلف : محمد أمين حسن عثمان
ماجستير، أصول التربية
1440 - 2019




المستخلص:

هدفت الدارسة لمعرفة الوضع الحالي للتربية الصحبة في المدارس بمرحلة التعليم الأساسي، ووضع مقترحات لبعض الصعوبات التي تواجه المدرسة في نشر الثقافة الصحية في مصر بالاستفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمربكبة. تناولت الدراسة التربية الصحية في كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وعرض لبعض الصعوبات التي تواجه المدارس في نشر الثقافة الصحية بمصر. وتوصلت الدراسة إلى أهمية توفير الدعم المادي اللازم، والاهتمام بعمل محاضرات توعية صحية للمعلمين والطلاب للتعامل مع المشكلات الصحية المختلفة، وتوفير زائرة صحية مقيمة داخل المدارس، منح المدارس المزيد من الاستقلالية للقضاء على الروتين والبيروقراطية، وتوسيع الشراكة ببن المدارس والمراكز البحثية والجامعات والمستشفيات للتعاون ولتوفير بيئة مدرسية صحية آمنة وداعمة للعملية التعليمية.

The study aimed to know the current state of health education in schools at the basic education stage and to formulate suggestions for some difficulties facing the school in spreading the health culture in Egypt using the experience of the United States of America. The study dealt with health education in Egypt and the USA. Facing schools in spreading health culture in Egypt. The study found the importance of providing the necessary financial support, and the importance of providing health awareness lectures for teachers and students to deal with various health problems, providing a nurse who is residing in schools, granting schools more independence to eliminate routine and bureaucracy, and expanding the partnership between schools, research centers, universities and hospitals. To make a healthy, safe and supportive school environment for the educational process. (Published abstract)





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات