القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب معاملات الارتباط والمقاييس اللامعلمية : النظرية والتطبيق

معاملات الارتباط والمقاييس اللامعلمية : النظرية والتطبيق


تأليف : محمود عبد الفتاح عنان - مصطفى حسين باهي 
الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية

سنة النشر: 2001


يعد هذا الكتاب في معاملات الارتباط والمقاييس اللامعلمية الذي يقدمه المؤلفان إلى الطلاب الدارسين لمادة الإحصاء وكذا طلاب الدراسات العليا وإلى كل المهتمين بدراسة العلاقات بين المتغيرات سواء معلمية أو الامعلمية والخاصة بجميع مستويات القياس .
وهذا الكتاب هو خلاصة اطلاع وبحث وخبرة المؤلفان في تدريس الإحصاء لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في بعض الجامعات المصرية وكذا الإشراف على وحدة الإحصاء بمركز الحاسب الآلي بجامعتي المنيا وحلوان .
وهذا الكتاب مرجع علمي لطرق استخدام معاملات الارتباط في البحوث العلمية كما يقدم طرق إحصائية أخرى لاغنى عنها في مجال الدراسة والبحث. وهذا الكتاب يتضمن المفاهيم الأساسية المعاملات الارتباط وأنسب أسلوب لكل نوع من البيانات المراد معالجتها وتفسيرها مع تقديم مثال تطبيقي ليكون مرشد للباحثين . . .
وهذا الكتاب يجمع كل التطبيقات العملية المناسبة لهدف وفروض البحث لمحاولة حل هذه المشكلات البحثية.





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات