القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس

إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس


تأليف : كيت اكسلى / ريج دينيك 
ترجمة : هند بنت طلق العتيبى 
سنة النشر : 2013 


هذه ترجمة للطبعة الثانية من كتاب إلقاء المحاضرة – من التقديم إلى التدريس، وقد تميزت هذه الطبعة بتقديم فصل جديد عن التدوين الصوتي والتعليم الإلكتروني، وإرشادات حول استخدام أجهزة اختيار الإجابات والتصويت اليدوية لتدريس فعّال، والاعتبارات المتعلقة بدور المحاضرة في التعليم القائم على حل المشكلات، كما أنه تم من خلال هذه الطبعة تقديم فصل موسّع حول المسائل الحالية المتعلقة بالتعددية والدمج، ومظهر ورسومات توضيحية جديدة إضافة إلى تقديم أقسام محدثة للقراءات الإضافية ومصادر الإنترنت.

يضم الكتاب : 11 فصلًا تتناول المحاضرة من عدة نواحي هي :

لماذا نحاضر؟ / الإعداد للمحاضرة / تنظيم بنية وتسلسل المحاضرات / استخدام صوت المحاضر على نحو فعال / إبراز الثقة بالنفس / التعامل مع التوتر والقلق ومشاكل الانضباط / عرض المواد بالوسائل البصرية إعداد المذكرات وومصادر التعلم وطرق استخدامها / التعلم النشط في المحاضرات / التدوين الصوتي والمحاضرات الالكترونية / الاستجابة لتنوع الطلاب واختلاف احتياجاتهم / تقييم المحاضرة / تطوير أداء المحاضرة .





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات