القائمة الرئيسية

الصفحات

صعوبات التعلم : التعريف ، التدريس ، الأساليب 


تأليف : سلطان عبدالله المياح
الطبعة : ط1
تاريخ النشر : 1431هـ ، 2010 م
الناشر : دار الزهراء للنشر والتوزيع


هذا الكتاب يصبُ في لب الموضوع مباشرة، وهو نتاج خبرة في العمل مع ذوي صعوبات التعلم لمدة تزيد عن ثلاثة عشر عاما، حيث يقدم معلومات في صعوبات التعلم بأسلوب سهل وميسر للمعلم/ المعلمة/ أولياء الأمور، الباحثين والمهتمين، هذا الكتاب سيساعدك على فهم صعوبات التعلم، وكيفية التعامل مع ذوي صعوبات التعلم، وسوف يزودك بمفاتيح النجاح المهني، كذلك يهدف الكتاب إلى تزويد المربين بـثلاثين خطوة لأداء فعال في تعليم ذوي صعوبات التعلم. ويلقي نظرة على واقع الشركاء المتباعدين؟ وإذا كنت تواجه مشكلة في التعامل مع أولياء الأمور فإن الكتاب يطرح لك ثمانية عشر أسلوبًا لحل ذلك. إضافة إلى العديد من الأفكار التربوية.

يوجه المؤلف هذا الكتاب لكل مهتم بتربية وتعليم أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال صعوبات التعلم، سواء كانوا من الباحثين أو المعلمين أو أولياء الأمور، ليشارك ما تم طرحه في المكتبات العربية عن مجال إعاقة صعوبات التعلم والتي تواجه بعض تلاميذ المدارس، نظراً لخبرة المؤلف في مجال صعوبات التعلم والتي تزيد على الثلاثة عشر عاماً فقد جمع في هذا الكتاب بين الإطار النظري والإطار العملي، حيث يعرض الفصل الأول التعريفات المتعلقة بصعوبات التعلم وتصنيفاتها وكيفية التعرف على صعوبات التعلم النمائية التي تظهر على ذوي صعوبات التعلم (صعوبات الانتباه وصعوبات الادراك وصعوبات الذاكرة وصعوبات التفكير وصعوبات اللغة وصعوبات التآزر الحركي ). وكذلك صعوبات التعلم الأكاديمية التي تواجه كثير من المحيطين بذوي صعوبات التعلم ( صعوبات القراءة وصعوبات الكتابة وصعوبات الحساب ). أما الفصل الثاني فيوضح الخصائص التي ينبغي أن يتصف بها المعلم من الكفاءة العلمية والكفاءة التربوية والكفاءة الاتصالية والرغبة المهنية، ويبين خطوات تدريس الطلاب ذوي صعوبات التعلم، ويلقي الفصل الثالث الضوء على أساليب التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين المتخصصين في صعوبات التعلم، ومعرفة حاجات أولياء الأمور ومعوقات التواصل معهم، ويقدم أساليب مقترحة لتفعيل هذا التواصل، ونجد في نهاية الكتاب المراجع العربية والأجنبية.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات