القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التعلم المرتكز على حل المشكلات عبر شبكة الإنترنت

التعلم المرتكز على حل المشكلات عبر شبكة الإنترنت: Problem-based Learning Online


تأليف : Maggi Savin-Baden, Kay Wilkie
ماغي سفن-بادن، كي ويلكي

نشر : العبيكان للنشر

شهادات بعض المهتمين حول الكتاب
«حقق هذا الكتاب قفزة نوعية في حل لغز تنوع تكنولوجيا التعلم وفك تلازم هذه التقنيات مع طرائق التدريس التربوية. إن مصطلحات مثل: (دمج العلاقات التبادلية) المستخدمة في هذا الكتاب تقلل بطرائق مختلفة من أهمية التحديات الرئيسة التي تطرح فيه. أنصحك بقراءته بإمعان، والأهم من ذلك أن تُجرب بعضاً من الأفكار التي يتناولها».
جيلي سالمون - أستاذ التعلم الإلكتروني وتقنيات التعلم، وهو عضو في اتحاد ما وراء البحث عن بعد
 «يمثل هذا الكتاب تجميعاً مهماً لأبحاث متعددة ستُطوِّر - وبالتأكيد - طرائق التدريس عبر الحاسوب؛ كي تطبق في PBL».
مايكل بروسير - مدير البحث والتقييم في أكاديمية التعليم العالي
«لقد بنيت الدراسات في هذا الكتاب على أدلة واضحة وصِيغَتْ نظرياً لزيادة استيعابنا لهذه المجالات المعقدة، لا تُقدر مجموعة الدراسات هذه بثمن، وأهيب بأن يقرأها كل مهتم بمجال PBL و/أو التعلم الإلكتروني في مرحلة التعليم العالي».
جلينس كوسين - كبير المستشارين في أكاديمية التعليم العالي.
يُعدّ كتاب التعلم الذي يركز على معالجة المشكلة وحلها باستخدام الحاسوب أول كتاب يعالج قضايا متعلقة بـPBL والجدل الدائر حالياً حول PBL بوساطة الحاسوب والإنترنت معاً في كتاب واحد، ويعرض مجالات تطبيق PBLويتفحصها بوساطة الحاسوب والإنترنت ويعدد أنواعه، ويتطرق إلى أسئلة مثل: كيف يؤثر إعداد المنهاج وكيف تؤثر قضايا تتعلق بالهيمنة على التعلم في PBL، ويحاول الإجابة عنها، وهو يقدم معلومات تستند إلى نتائج الأبحاث التي أجريت حول واقع إعداد واستخدام برامج PBL اعتماداً على التكنولوجيا بطرائق متنوعة، كما يتطرق إلى تنوع استعمال التكنولوجيا في PBL في مجالات معرفية وأماكن عديدة، إذ يقدم بذلك معطيات مهمة, إضافة إلى مجمل ما كتب حول PBL الذي يتم عبر الحاسوب والإنترنت من الناحيتين النظرية والتطبيقية.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات