القائمة الرئيسية

الصفحات

التنمية ورعاية الشباب


تأليف : محمد سلامة غباري
نشر : المكتب الجامعي الحديث (2011)


لما كان الشباب هو العنصر الحيوي في تنمية المجتمع وتطويره فعلى المجتمع أن يكفل له حقه في التعليم والصحة والعمل... الخ لتكوين الشخصيات السليمة القادرة على المساهمة في عمليات التنمية. ويتناول هذا الكتاب دراسة ومناقشة التنمية ورعاية الشباب من خلال عشرة فصول يتناول الفصل الأول منها: مشاركة الشباب في التنمية ومعوقاتها وكيفية مواجهتها، ويتناول الفصل الثاني المداخل التنموية للعمل مع الشباب، ويتناول الفصل الثالث مفهوم رعاية الشباب وتطورها وأهدافها، بينما يعرض الفصل الرابع أهم المشكلات التي يعاني منها الشباب وكيف نتعامل معها، ثم يعرض الفصل الخامس الخدمة الإجتماعية ورعاية الشباب وكيف تتفاعل مع الشباب بطرقها الفنية لتدريبهم وإعدادهم بجهودها الوقائية والعلاجية والتنموية، بالإضافة إلى عرض مقوماتها وأنشطتها، كما يعرض الفصل السادس والسابع والثامن أدوار كل طريقة من طرق الخدمة الإجتماعية وما تستطيع تقديمه لإعداد أجيال من الشباب ليؤدوا أدوراهم ويمارسوا مشاركاتهم في عمليات وبرامج التنمية، ثم يعرض الفصل التاسع أدوار طريقة تنظيم المجتمع في إعداد الشباب وتحفيزهم للمشاركة في بناء وتطوير ونماء مجتمعاتهم، ثم يعرض الفصل العاشر والأخير أمثلة للتنظيمات الشبابية في العالم بما فيهم مصر.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات