القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب إدارة الصف و تعديل السلوك الصفي

إدارة الصف و تعديل السلوك الصفي



تأليف : أبو خليل ، فاديا
نشر : دار النهضة العربية
2011


يأتي هذا الكتاب وقد ولجنا إلى القرن الحادي والعشرين الذي يتميز بالإنفجار المعرفي، وتطور العلوم في مجالاتها المختلفة، وبصورة خاصة العلوم النفسية والتربوية منها التي تحث على تنمية الفرد والإهتمام به في جميع النواحي الجسمية والعقلية والإنفعالية والإجتماعية. 
في ضوء هذا التطور السريع أصبح لزاماً على المعلم أن يتطور، فلم يعد دوره ناقلاً للمعرفة، بل لا بد من إعداده علمياً وثقافياً ومهنياً ليتمكن من إدارة صفه بشكل جيد، وتطبيق الأساليب التربوية الصحيحة فإدارة الصف تعد فناً وعلماً، فمن الناحية الفنية تعتمد هذه الإدارة على شخصية المعلم وأسلوبه في التعامل مع تلاميذه، وتعد إدارة الصف علماً بذاته بقوانينه وإجراءاته. 
من هذا المنطلق استهدف هذا الكتاب تقديم إطار معرفي يمكن أن يسهم في تنمية المهارات المرتبطة بإدارة الصف، بغية إحداث التعليم المنشود، وقد اشتمل على مهارات الإتصال، وجذب الإنتباه، وإثارة الواقعية وتوجيه التعزيز، وفن طرح الأسئلة وحسن إدارة الصف، ودور المعلم ومساهمته في إدارة الصف، وأهمية الرجوع في عملية التعليم والتعلم إلى مبادئ وقواعد الإدارة الصفية. 
وقد اشتمل الكتاب أيضاً على دراسات وتجارب ميدانية أجريت على الكثير من الصفوف الإبتدائية والثانوية وتشكل المعلومات التي جمعت في هذا الكتاب مصدراً رسمياً للإقتراحات والإرشادات حيث طرحت بطريقة سهلة للقراءة والفهم، وحملت في طياتها نظرة عملية وواقعية للتعليم، قابلة للتطبيق من قبل المعلمين من كل المستويات والمراحل، واحتوى الكتاب على وصف دقيق للخطوات التي يمكن للمعلم أن يقوم بها لكي يدير صفه بشكل جيد.





مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات