القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب علم تغيير الاتجاهات النفسية والاجتماعية

علم تغيير الاتجاهات النفسية والاجتماعية



تأليف: عزيز حنا داود، تحسين علي حسين
الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية 



حاولنا في هذا الكتاب "علم تغيير الاتجاهات النفسية الاجتماعية" أن نجمع ما بين علم التربية وعلم النفس وعلم الاجتماع وعلم الاتصال الجماهيري، وأن نوظفها – ما أمكن ذلك – في محاولة فهم ما يسمى بالاتجاهات وكيف تكسب ووسائط هذا الاكتساب ثم كيف تتغير... فتكوين اتجاه نحو شيء ما أو ضده، أي قبول أو رفض موضوع أو فكرة أو عنصر... الخ قد يشوه الحكم من جانب الشخص نحو هذا الموضوع أو الفكرة ويتطلب الأمر تعديلاً سعياً وراء التصور الأفضل، وذلك كله في ظل ثقافة ما ومجتمع ما واقع ما.. وبمعنى آخر  لا توجيد هكذا اتجاهات قبول أو اتجاهات رفض بطريقة مجردة فلكل مقام مجموعة شروط قادرة على أحداث التغيير. 
ويعد هذا الكتاب قطرة في بحر العلوم التي حاولنا أن نزاوج بينها، ومن ثم فقد جاء مختصراً ومقلاً ويتيح الفرصة للمتخصص أن يغوص في أمهات الكتب في العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية عامة والإنسانية خاصة. ويخدم هذا الكتاب بفصوله الأربعة: الاتجاهات عبر التراث السيكولوجي، اكتساب وتغيير الاتجاهات عبر التراث السيكولوجي، دور التربية ووسائل الاتصال الجماهيري في تغير الاتجاهات، بعض النظريات المعاصرة في تغيير الاتجاهات، ويخدم أيضاً التدريسيين وطلاب الدراسات العليا في أقسام العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، كذلك يخدم العاملين في ميادين الاتصال الجماهيري في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، المدرسين، المعلمين، قيادات الشباب، والمثقفين بعامة.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات