القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب المواءمة الكلية للتدريس من المعايير إلى نجاح الطالب

المواءمة الكلية للتدريس من المعايير إلى نجاح الطالب



تأليف : ليزا كارتر
نشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج
تاريخ النشر :
1431


يأتي هذا الكتاب ضمن خطة المكتب المستمرة التي تهدف إلى نقل الخبرات والمعلومات والتجارب الحديثة المطروحة في الساحة العالمية ونشرها باللغة العربية. ويهدف الكتاب إلى تقويم نظرة شاملة للعملية التعليمية من حيث المعايير، والمنهاج، والتدريس، والتقويم، إذ تعد المواءمة ركنًا أساسيًا من أركان تحسين أداء المدرسة، وبالتالي تحسين مخرجاتها، لذا  فهو يعد دليلاً ومرشدًا لمهمة جوهرية تحتاج إلى جهد كبير للقيام بها. ويكون الكتاب من ستة فصول، قدم الفصل الأول إطارًا لفهم عملية مواءمة التدريس الكلية، وركز الفصل الثاني على مواءمة المنظومة، وحاول الفصل الثالث استكشاف طرائق مواءمة المعايير ونقاط الاستناد والمنهاج والتقويم، وركز الفصل الرابع على مواءمة التدريس في الفصل الدراسي، وبيّن الفصل الخامس دور التقويم المستمر في عملية الموائمة، واختتم الكتاب بالفصل السادس بنظرة على الإصلاح الدائم للتعليم.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات