القائمة الرئيسية

الصفحات

مقدمة في علم النفس



تأليف : أرنوف ويتيج 
ترجمة : عادل عزالدين الأشول - محمد عبد القادر عبد الغفار - نبيل عبد الفتاح حافظ - عبد العزيز السيد الشخص
مراجعة : عبد السلام عبد القادر عبد الغفار

نشر : الدار الدولية للنشر والتوزيع



مقدمة المؤلف :
يمكن تعريف علم النفس بأنه الدراسة العلمية للسلوك ، ويحاول علم النفس مساعدتنا على فهم و تفسير - كيف ولماذا - تسلك الكائنات الحية بالطريقة التي تسلك بها ، وينبغي أن تأخذ في اعتبارك عند دراسة هذا الموضوع أن علم النفس يعتمد على بيانات وأدلة موضوعية دقيقة ، ولا يعتمد على ما يشيع من معلومات و يقبله الناس بوجه عام .
ويلقي هذا المجلد نظرة شاملة على المبادئ الأساسية لعلم النفس . و يمكن استخدامه كوسيلة للتعلم الذاتي - بجانب أحد الكتب المدرسية المستخدمة - أو كوسيلة إضافية للتدريس في حجرة الدراسة أو في المعمل .
ويبدأ كل فصل من فصول هذا الكتاب بتقديم عرض موجز المبادئ النفسية مع توضيح معظمها بالأمثلة ، ويعقب المناقشة النظرية في كل فصل مجموعة من المشاكل وحلولها التي تستخدم لتوضيح المبادئ ، وكثيرا ما تتضمن تنقيحات لهذه المبادئ ، وختاما يتضمن كل فصل ثبتا بالمصطلحات الأساسية . لأن علم النفس شأنه شأن غيره من العلوم له مصطلحاته الخاصة التي تعد معرفتها أما ضروريا بالنسبة للطالب الذي يرغب في الإلمام الدقيق بموضوع علم النفس .
ويحتوي هذا المجلد أيضا على ثلاثة امتحانات و امتحان نهائی ، إذا ما أخذت كل امتحان وقارنت إجاباتك بالإجابات الموجودة حينئذ تستطيع تحديد مستوى فهمك واستيعابك للمبادئ الأساسية لعلم النفس .




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات