القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التربية الوجدانية والاجتماعية لطلبة التعليم العام

التربية الوجدانية والاجتماعية لطلبة التعليم العام: دليل المعلم



تأليف : منى صبحي الحديد، (و) جمال محمد الخطيب
نشر : مكتب التربية العربي لدول الخليج

تاريخ النشر :
1428

يأتي هذا الكتاب ضمن اهتمام مكتب التربية العربي لدول الخليج بتطوير العملية التعليمية من كافة الجوانب التي تساعد في رفع كفاية المعلمين والمشرفين التربويين العاملين في المدارس، وتحسين أداء الطلاب، وذلك من خلال تطوير المناهج وإغنائها، باستخدام أساليب حديثة في التدريس. ويهدف هذا الدليل إلى تشجيع المدارس على الاهتمام بالجانب الوجداني والاجتماعي لجميع الطلبة، من خلال إلقاء الضوء على الحاجات الوجدانية والاجتماعية التي يحتاج إليها طلبة المدارس؛ وليساعد المعلمين والمعلمات والآباء والأمهات في تحقيقها. وتناول الدليل طرائق تقويم المهارات الانفعالية والاجتماعية للطلبة، ثم تناول الخصائص الأساسية للسلوك الانفعالي والاجتماعي غير التكيفي، وقدم الدليل وصفًا موجزًا للمبادئ التي يستند إليها كل من الأنموذج السلوكي، والإنساني، والبيئي، والمعرفي، والنفسي الدينامي، والبيولوجي في معالجة المشكلات الانفعالية والاجتماعية الشائعة، ثم تناول الاعتبارات الخاصة بتنفيذ البرامج التدريبية لتطوير المهارات الوجدانية والاجتماعية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.




مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات