كتاب مدخل الى علم النفس بطريقة التعليم المبرمج

مدخل الى علم النفس بطريقة التعليم المبرمج 


تأليف : حسن احمد عيسى - طه امير طه

لقد صمم هذا البرنامج في علم النفس على أساس طريقة التعلم الذاتي بواسطة التعليم المبرمج ، لمساعدتك على فهم وتعلم بعض المفاهيم المختارة التي تغطي معظم مجالات علم النفس . ويمكنك أن تقوم بذلك بالسرعة التي تحددها أنت ، والتعبير عما فهمت بأسلوبك الخاص . ويمكنك من خلال استخدام هذا البرنامج تنظيم وتدعيم معرفتك لعلم النفس ، كما سيتيح لك هذا البرنامج الفرصة لاختبار فهمك ، واسترجاع المواد التي تعلمتها .
إن طريقة التعلم الذاتي المقدمة في هذا البرنامج هي شكل معدل تم استحداثه ليواكب تعليمها مبرمجا يقوم على أساس مبادىء التعلم المعترف بها من معظم علماء النفس . فهي تقوم على مبادیء تؤدي إلى زيادة معرفتك بالمادة المدروسة عن طريق خطوات مرتبة في تسلسل منطقي ، ومشاركتك بنشاط في العملية التعليمية ، ومعرفتك الفورية لنتائج تعلمك خطوة خطوة ، وتكرارك للمعلومات والمفاهيم الهامة . وهذه المبادىء تتضافر جميعا لزيادة فهمك وقدرتك على استرجاع المادة المدروسة .
ويقوم البرنامج على تسلسل قصير لمادة جديدة تقدم في كل وحدة من الوحدات الست والعشرين المبرمجة وتقدم مادة كل وحدة في خطوات سهلة التناول تجعلك تشارك بصورة نشطة في صياغة الإجابات على أساس المعلومات المضمنة في كل خطوة . وستجد أن معرفتك للمادة المدروسة تتسع وتتعمق بصورة تدريجية وبطريقة منطقية أثناء الاستمرار في التقدم عبر الخطوات المتتالية من خلال إجاباتك


الإبلاغ عن انتهاك لحقوق النشر

غير مسموح بإضافة تعليقات جديدة